بمحافظة الحديدة يناقش الصعوبات التي تواجه إعادة الكهرباء للمنازل

تهامة نيوز

[29/أغسطس/2016]

 ناقش إجتماع بفرع المؤسسة العامة للكهرباء بمحافظة الحديدة الصعوبات التي تعترض سير عمل الفنيين في إعادة التيار الكهربائي إلى المنازل والحارات بعد إنقطاع تام لأكثر من عام.

واستعرض مدير عام كهرباء الحديدة جماعي سالم كليب في الإجتماع الذي ضم نواب مدير المؤسسة وعقال الأحياء والحارات بمديرية الحالي، المشاكل التي تواجه المؤسسة وأبرزها نهب الكابلات وخطوط نقل الطاقة في الحارات والأحياء السكنية و آخرها سرقة محول كهربائي بقوة ألف كيلو وات من أحد أحياء مديرية الحالي، ما أدى إلى الى إعاقة وتأخر إعادة الكهرباء للمديرية.

ولفت كليب إلى أن كميه الكهرباء المرسلة من محطة رأس كثيب تبلغ ستة ميجا فقط في الوقت الراهن وهو مايضاعف الأعباء على المؤسسة خاصة مع الحالة السيئة لمحطات التحويل نتيجة التوقف والأعطال المستمرة وإنعدام قطع الغيار الذي تسبب به العدوان السعودي الامريكي من خلال استهداف مخازن المؤسسة العام الماضي .

وتطرق الإجتماع إلى الدور الذي يجب أن يضطلع به عقال الحارات في الحفاظ على المحولات الكهربائية وخطوط نقل الكهرباء في الحارات، داعيا المواطنين إلى تسديد قيمة الإستهلاك لضمان استمرار وصول الكهرباء إلى منازلهم.

من جانبهم أبدوا عقال الحارات والأحياء استعدادهم التعاون مع المؤسسة وحث المواطنين على السداد بعد جدولة ما عليهم من ديون سابقة للمؤسسة مراعاة للظروف التي يمر بها الوطن والمواطن جراء العدوان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة