ورشة تعريفية بالحميات الفيروسية بالحديده

تهامة نيوز
[2016/8/30]

اقيمت اليوم بمحافظة الحديدة الورشة التعريفية بالحميات الفيروسية لحمى الضنك والملاريا والتي ينفدها مكتب الصحة والسكان بالمحافظة وبدعم من منظمة اليونيسيف وتستهدف 20 مشارك ومشاركة من القيادات المجمتعية المؤثرة في ثلاث مديريات وهي الحوك والميناء والحالي.

وقال مدير مكتب الاعلام والتثقيف الصحي بمكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الحديدة الاستاد يحيي الجنيد ان الورشة التعريفيه تهدف الي رفع الوعي المجمتعي وايضا ممارسة الجهات ذات العلاقة دورها في عملية مكافحة وازالة بؤر تكاثر الباعوض من المناطق المستهدفه والتي تظهر فيها الحميات بشكل كبير.
واضاف ان مكتب الصحة يولي اهتمام كبير لاهمية التوعية والتثقيف للتخلص من الحميات من خلال الورش التعريفية والدورات التدريبية والتي تستهدف القيادات المجتمعية وخطباء المساجد والمتطوعين في عملية التوعية في كل مديريات المحافظة .
وثمن الجنيد دور مدير عام مكتب الصحة والسكان بالحديدة الدكتور عبدالرحمن جار الله ومتابعته المستمرةلفريق الترصد الوبائي وايضا فريق الرش التابع لمكافحة الملاريا للقضاء علي الباعوض الناقل للحميات.
الجذير بالذكر ان مكتب الصحة العامة والسكان يقيم خلال اليومين القادمين دورتين تدريبية للخطباء وأئمة المساجد وعدد من المتطوعات المشاركات في عملية التوعية في اطار المديريات المستهدفة في محافظة الحديدة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة