اجتماع للمجلس التنسيقي الخاص بمشروع تعزيز الصمود الريفي بالحديدة

تهامة نيوز

[31/أغسطس/2016]

عقد بمحافظة الحديدة اليوم الإجتماع الأول للمجلس التنسيقي الخاص بمشروع تعزيز الصمود الريفي في اليمن والذي ينظمه مكتب منظمة الفاو التابع لمنظمة الأمم المتحدة.

وفي الاجتماع أشار محافظ الحديدة حسن أحمد الهيج إلى أهمية المشروع في وضع إستراتيجية لتنفيذ المشاريع الزراعية على ضوء دراسات علمية مبنية على معلومات ميدانية لتعزيز الصمود الريفي في المديريات الريفية.

وشدد على ضرورة الإستفادة من مسوحات الدراسات التي تم تنفيذها عبر المنظمة في وضع البرامج والمشاريع التنموية الأخرى.

فيما أشار مساعد الممثل المقيم لمنظمة الأغذية والزراعة التابع للأمم المتحدة (الفاو) محمد نعمان سلام إلى أهداف المشروع المتمثلة في تعزيز القدرة على التأقلم مع الوضع القائم وإعتماد الأهالي على الذات في مناطق الريف المتأثرة بالأزمة.

وأشار إلى أن المشروع الذي يستهدف محافظات الحديدة ،حجة، لحج، وأبين يستمر ثلاث سنوات يسعى إلى تعزيز الإستدامة ودعم الخدمات والإنعاش الإقتصادي في المناطق الريفية.

كما أستعرض منسق مشروع تشجيع الصمود الريفي الدكتور ناصر فضل صالح وخبير الثروة الحيوانية في منظمة الفاو الدكتور شاذلي كايولي خطة المشروع للسنة الأولى والتي ستشمل تنفيذ دراسة تحليل سلسلة القيمة القائمة على المشاركة وتقييم الإحتياجات المهارية في القطاعات غير الزراعية وتعزيز قدرة التدريب المحلي ومقدمي خدمات تطوير الأعمال وأرباب العمل لتنفيذ عملية التدريب.

حضر الإجتماع مدراء مكاتب التخطيط والتعاون الدولي محمد الدبعي والشئون الإجتماعية والعمل محمد حجر وهيئة تطوير تهامة الدكتور سقاف السقاف والوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين جابر حسين ومدراء عموم المديريات المستهدفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة