وزير الخارجية الروسي يؤكد أن بلاده سترد على الخطوات الأوروبية غير الودية

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم الاثنين، أن بلاده لن تترك الخطوات غير الودية التي يحضرها الاتحاد الأوروبي ضدها دون رد.

ونقلت وكالة تاس الروسية عن لافروف قوله في افتتاح مؤتمر حول العلاقات بين روسيا والاتحاد الأوروبي إن “العديد من السياسيين في أوروبا يدركون تماماً أن سياسة المواجهة تأتي بنتائج عكسية وهدامة، وروسيا من جانبها تأمل في أن يسود المنطق السليم في نهاية المطاف وأن نكون قادرين على البدء برسم نموذج جديد متوازن للعلاقات تكون مبنية على أساس مبادئ القانون الدولي”.

وبين لافروف أن الخطاب المعادي لروسيا في الغرب تحول إلى حشد عسكري على حدودها مشيراً إلى أن دول الاتحاد تواصل تجاهل مبادئ القوانين الدولية والتدخل بشكل صارخ في شؤون روسيا وحلفائها الاستراتيجيين.

وأضاف “وفيما نحن مستعدون للتعاون النزيه والعادل مع الآخرين فإن ذلك لا يعني أننا سنترك الخطوات الجديدة غير الودية ومحاولات التحدث إلينا من موقع القوة والتدخل في شؤوننا الداخلية دون رد، وسيأتي الرد بالتأكيد”.

ويتم تنظيم مؤتمر العلاقات بين روسيا والاتحاد الأوروبي بالتعاون بين السفارة البرتغالية في موسكو ووفد الاتحاد الأوروبي إلى روسيا والمجلس الروسي للعلاقات الدولية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة