تواصل تنفيذ حملات النزول الميداني لإستعادة أراضي وممتلكات الأوقاف المنهوبة بمديريات #الحديدة

#الحديدة – تهامة نيوز

يواصل مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة #الحديدة تنفيذ حملات نزوله الميدانية لمتابعة واستعادة اراضي الوقف المغفرة التي لم تشملها المسوحات الميدانية في مديريات المحافظة.

حيث باشرت اللجنة اليوم برئاسة مدير المكتب بالمحافظة فيصل أحمد الهطفي نزولها الميداني إلى مديرية #باجل لإستعادة اراضي الأوقاف المغتصبة من قبل ضعفاء النفوس والمتضمنة مساحات شاسعة.

كما باشرت اللجنة النزول إلى قرية المزبل بمديرية باجل ومنطقة باب الناقة وتم استعادة عدة اراضي للأوقاف فيها من ضمنها وقف تابع لمساجد وآبار والبعض الآخر تم الإستحداث فيها واغتصابها اضافة إلى عدة قطع كانت معروضة للبيع من قبل المغتصبين والناهبين لأراضي الأوقاف وتم ايقاف عملية البيع وتحرير مذكرة للجهات الأمنية بضبط المعتدين والمغتصبين.

وفي تصريح لمدير مكتب الهيئة بالمحافظة أشار إلى أن تنفيذ حملات النزول علي اراضي الأوقاف المنهوبة والمغتصبة واستعادتها تأتي في إطار خطة المكتب للعام الجاري2021م.
لافتا إلى استمرار الحملات حتى يتم استعادة الآراضي المنهوبة والمغتصبة كاملا.

ودعا الهطفي الجميع التعاون مع مكتب الهيئة بالمحافظة والفروع بالمديريات والإبلاغ عن اموال الاوقاف من قبل المتلاعبين بممتلكات الأوقاف بالمحافظة.

معلنا عن تقديم مكافاة لمن يقدم أي بلاغ او معلومات عن اراضي تابعة للأوقاف مغفرة اومغتصبة.

وشدد على ضرورة حماية أراضي الأوقاف من الإعتداءات المتكررة وإيقاف المعتدين وإحالتهم إلى الجهات القضائية وفقا لقانون الوقف الشرعي.

وثمن جهود قيادتي الهيئة والسلطة المحلية والجهات الأمنية بالمحافظة في تذليل الصعوبات التي تواجه أعمال ومهام المكتب بما يمكنه من تنفيذ مهامه على أكمل وجه.

رافق اللجنة خلال النزول مديري إداراتي الأعيان بالمكتب فارس الحسني والشؤون القانونية سمير الصبري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة