محافظ صنعاء يدشن موسم حصاد القمح السنوي بمديرية بني مطر

دشن محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي صباح اليوم الخميس موسم حصاد القمح للموسم السنوي 2021م في منطقة بيت كاهن مديرية بني مطر بالمحافظة..

وفي التدشين بحضور مدير مكتب الزراعة بالمحافظة علي القيري، ومدير عام مديرية بني مطر عبدالقادر المحضار، ومسؤول المكتب الاشرافي بالمديرية مطاع المطاع، أكد محافظ صنعاء على أهمية الجبهة الزراعية في دعم الأقتصاد الوطني وتحسين حالة الفرد المعيشية، وتحقيق الأمن الغذائي للمواطنين..

مؤكدا ان تدشين موسم حصاد القمح يأتي في إطار توجيهات السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي بالأهتمام بالقطاع الزراعي كونه يأتي من أولويات الرؤوية الوطنية للقيادة السياسية..

واشار المحافظ الهادي إلى أنه ولأول مرة تشهد محافظة صنعاء توسعا كبيرا في الأراضي الزراعية، ما يؤكد تنامي الوعي المجتمعي بأهمية العودة إلى الهوية الايمانية الزراعية التي دعا اليها قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي..

ونوه المحافظ الهادي إلى ان السلطة المحلية بالمحافظة ستكون عونا لكافة الجهود المبذولة في ميدان الجبهة الزراعية، بما يكفل تحقيق النجاح والتوسع في زراعة الحبوب المختلفة للوصول الى تنمية الأنتاج المحلي..مشيدا بدور وزارة الزراعة والمؤسسات والهيئات التابعة لها والجهود المجتمعية لخلق ثورة زراعية..

فيما أكد مدير عام المؤسسة العامة لإكثار البذور المحسنة عبدالله الوادعي، أن المؤسسة وفرت احتياجات المزارعين من البذور ذات الجودة والإنتاجية العالية.. لافتا إلى أهمية التوسع في زراعة المحاصيل كخطوة هامة لتحقيق الاكتفاء الذاتي..

واشار الوادعي إلى أن محافظة صنعاء تعد من المحافظات الزراعية ويعول عليها كثيرا في زيادة الإنتاج الزراعي .. داعيا المزارعين إلى الانضمام إلى جمعيات منتجي البذور والتوسع في الإنتاج واستصلاح الأراضي المهملة..

حضر التدشين أعضاء السلطة المحلية والاشرافية بالمديرية ،والمعنيين بالجانب الزراعي، وعدد من المزارعين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة