تدشين مشروع الفرن الآلي الخيري الثالث بأمانة العاصمة

متابعات | 04 يوليو | تهامة نيوز: دشنت مؤسسة بنيان التنموية اليوم الأحد، مشروع الفرن الآلي الخيري الثالث بأمانة العاصمة .
وفي التدشين أكد أمين العاصمة حمود محمد عباد أهمية تدشين هذا المشروع الخيري الذي ستستفيد منه حوالي 25 ألف أسرة فقيرة ومحتاجة، مشيرا إلى أن هذا المشروع سيعزز من المساهمات المجتمعية والتكافل الاجتماعي داخل المجتمع اليمني.

ولفت إلى أهمية المشروع من الناحية الاقتصادية حيث أن 90 بالمئة من آلات ومعدات الفرن الآلي إنتاج محلي وهذا يمثل تحول كبير في استراتيجية البناء الاقتصادي اليمني.

و نوه بعجز العدوان في كسر إرادة اليمنيين بل عزز لديهم إرادة الصمود والتحدي والإنتاج، مشيداً بدور مؤسسة بنيان وجهودها في خدمة المجتمع والتنمية في مختلف المجالات ومساهمتها الفاعلة في مساعدة الفقراء والمحتاجين والتخفيف من معاناتهم جراء الحصار والعدوان الغاشم.

من جانبهما أكد عضو مجلس الشورى خالد المداني ومنسق برنامج الأمانة وصنعاء بمؤسسة بنيان التنموية وائل مهدي أهمية تدشين الفرن الآلي الخيري الثالث بأمانة العاصمة الذي يأتي ضمن برنامج (إطعام)، مشيرين إلى أن الفرن سينتج 18 ألف رغيف في الساعة وسيتم توزيعها على 25 ألف أسرة فقيرة ومحتاجة يوميا على مدار العام .

و لفتا إلى أنه يتم إدخال مادة الذرة المحلي في إنتاج الرغيف بنسبة 10 إلى 30بالمئة، وذلك ضمن سعي المؤسسة من إنتاج الدقيق المركب وإدخال الحبوب المحلية في إنتاج الرغيف بهدف رفع القيمة الغذائية للرغيف وتشجيع منتجي حبوب الذرة وكخطوة نحو الاكتفاء الذاتي .

حضر التدشين المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان المهندس محمد حسن المداني .

يذكر أنه سبق تدشين فرنين آليين بمديريتي شعوب وبني الحارث بأمانة العاصمة إضافة إلى فرنين بمحافظتي المحويت وعمران تستهدف جميعها 40 ألف أسرة فقيرة ومحتاجة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة