#حجة إستشهاد صيادان وجرح إثنان آخران استهدفهم العدوان في منطقة بحيص قبالة شواطئ #ميدي

[19/سبتمبر/2016م ]

متابعات – تهامة نيوز

أستشهد صيادين اثنين وجرح اثنين آخرين اليوم الاثنين إثر استهداف قوات الغزو والعدوان السعودي لقواربهم في منطقة بحيص قبالة شواطئ ميدي بمحافظة حجة.

وأكدت مصادر عسكرية أن هذه الحادثة لم تكن الأولى حيث استشهد في الـ 13 من شهر مايو الماضي صيادان اثنان في غارة لطيران العدوان السعودي الأمريكي على أحد القوارب في منطقة القطايا بجزيرة الخوخة جنوب الحديدة.

وبحسب المصادر فقد أقدمت بحرية العدوان السعودي الأمريكي في الـ 7 من ابريل المنصرم على إغراق مركب صيد يمني عنوة قبالة سواحل مدينة الخوخة على البحر الأحمر وترك الصيادين على متنه يواجهون الموت غرقاً.

وأكد المصدر استهدف العدوان أيضاً منذ بدايته في الـ 26 من مارس 2015 وحتى نهاية يناير 2016 قوارب الصيد في عدة سواحل يمنية ما أسفر عن تعطل ما يزيد على إثني عشر ألف قارب صيد وأربعمائة ألف يد عاملة في الحديدة بقطاع البحر الأحمر جراء استهدافها من قبل طيران وبوارج العدوان السعودي الأمريكي.

ويأتي استهداف الصيادين من قبل العدوان الغاشم ضمن سياسة التجويع وخلق البطالة لتأليب الداخل على الجيش واللجان وهي الحالة نفسها التي تشهدها بعض المنشأت الحيوية الصناعية للقطاع العام والخاص والمختلط والتي أصبحت محط تفريخ الطائرات العدوانية لصواريخها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة