فعالية ثقافية لملتقى الطالب الجامعي بكلية طب الأسنان جامعة الحديدة في ذكرى عاشوراء

الحديدة : تهامة نيوز

نظم ملتقى الطالب الجامعي كلية طب الأسنان بجامعة الحديدة صباح اليوم الأحد فعالية ثقافية لإحياء ذكرى عاشوراء تحت شعار ” على نهج الحسين .. الدم ينتصر على السيف”.

وفي الفعالية أستعرض رئيس جامعة الحديدة الدكتور محمد أحمد الأهدل مظلومية الإمام الحسين ومواقفه في نصرة الحق وصبره وثباته وتضحيته في مقارعة الظلم والطغيان ورفض الخضوع والذلة والمهانة .. مستذكرا قوله “هيهات منا الذلة”.

وأوضح الدكتور الأهدل إن إحياء ذكرى عاشوراء يؤكد ارتباط الشعب اليمني بالثقافة القرآنية والنهج المحمدي .. مؤكدا أهمية السير على قيم ومبادئ الإمام الحسين ورؤيته وموقفه لمواجهة ومقارعة الطغاة والتضحية والفداء في سبيل إعلاء كلمة الله.

فيما أشارت كلمة الفعالية القاها نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية الدكتور عز الدين معاد إلى أهمية إستلهام الدروس من شجاعة الإمام الحسين في مواجهة قوى العدوان .. لافتا إلى ضرورة إحياء هذه الذكرىبما يليق بحب اليمنيين وارتباطهم بالإمام الحسين وثورته في وجه الطغاة.

وتناول جانبا من المآسي والمظلومية التي حدثت للإمام الحسين وأفراد أسرته ..مشيرا إلى أن حادثة كربلاء في العاشر من محرم، تمثل حديثا عن الحق والباطل.

وأكد المشاركون في الفعالية التي حضرها عميد كلية طب الاسنان الدكتور محمد الطبيب ومدير اذاعة الحديدة هايل عزيزي ونائب مدير مكتب الإعلام سمير المسعودي السير على نهج الإمام الحسين في نصرة الحق ومواجهة المستكبرين والطغاة والإستمرار بدعم المرابطين في الجبهات حتى تحقيق النصر.

تخلل الفعالية فقرة انشادية وقصيدة شعرية عبرت عن المناسبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة