مصلحة خفر السواحل تدشن العمل بمركزي خدمات الصيادين واستقبال البلاغات

[25/اغسطس/2021]
تهامة نيوز – #سبأنت :

دشنت مصلحة خفر السواحل “قطاع البحر الأحمر” بمحافظة #الحديدة اليوم العمل بمركزي خدمات الصيادين “الأمن البحري”، واستقبال شكاوى وبلاغات مرتادي البحر عبر الخط الساخن على الرقم ١٩٦.

وفي التدشين بحضور قائد القوات البحرية اللواء محمد فضل عبد النبي ووكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة اللواء أحمد علي جعفر والوكيل المساعد اللواء عبد الباري الطالبي ورئيس مصلحة الدفاع المدني اللواء عبد الفتاح المداني، أشار المفتش العام بوزارة الداخلية اللواء عبد الحميد المؤيد إلى أهمية خدمات المركز للصيادين وما تمثله من خطوة تصب في مصلحة العمل.

ولفت إلى دور الجميع في حماية البيئة البحرية من أعمال القرصنة التي تهدد مصدراً مهماً من مصادر الاقتصاد الوطني ودخلاً أساسياً للصيادين.

فيما أوضح رئيس مصلحة خفر السواحل اللواء الركن إبراهيم المؤيد أن تدشين العمل بالمركز يأتي ضمن خطة وزارة الداخلية لتطوير العمل في كافة القطاعات وفقاً لمواجهات الرؤية الوطنية وتحليل وتقييم الوضع الراهن لتحديد الاحتياجات.

وأشار إلى أهمية إيلاء الصيادين المزيد من الاهتمام لما يتعرضون له من جرائم وانتهاكات طالت الكثير منهم .. لافتاً إلى خسائر الصيادين جراء العدوان، ما استوجب على قيادة الوزارة إنشاء المركز لما من شأنه تقييم عمل الصيادين وتقديم الخدمات لهم وتنظيم مهنة الصيد.

وبين المؤيد أن المصلحة حالياً بصدد الانتهاء من الربط الشبكي للبيانات والمعلومات، إضافة إلى تقديم خدمات المركز العاجلة والمجانية عبر الرقم 196 وتلقي البلاغات عن أي مخالفات وبلاغات الاختطاف التي قد يتعرض لها الصيادون من قبل تحالف العدوان أو أي طرف يعرّض امن وسلامة الصيادين للخطر.

وأهاب بالصيادين الالتزام بقوانين الاصطياد في المواقع المسموح مزاولة العمل بها للحفاظ على البيئة البحرية من خطر التعرض للصيد الجائر الذي يؤثر على الأحياء البحرية.

فيما ثمن ماجد دوبلة في كلمة عن الصيادين جهود قيادة وزارة الداخلية ومصلحة خفر السواحل في تنفيذ هذه الإجراءات يفتقر إليها الصياد.

تخلل الفعالية بحضور قائد الدفاع الساحلي في القوات البحرية العميد الركن أحمد سعيد الزبير ، ومدير قطاع البحر الأحمر، قصيدتان للشاعرين معاذ الجنيد وعبدالكريم الحمزي وتوزيع سترات النجاة على عدد من الصيادين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة