مفوضية الانتخابات العراقية: نسبة المشاركة في الانتخابات بلغت 41 %

وكالات | 11 أكتوبر | تهامةنيوز:

أعلنت المفوضية العليا للانتخابات في العراق، اليوم الاثنين أن نسبة التصويت الأولية في الاقتراع في الانتخابات البرلمانية المبكرة، التي شهدتها البلاد أمس، بلغت 41%.
ووفق وكالة الأنباء العراقية قالت المفوضية في بيان: إن” نسبة التصويت الأولية في الاقتراع العام بلغت 41 بالمئة”.

وأوضحت المفوضية في بيان لها أن “عدد المصوتين للمحطات المستلمة بلغ نحو عشرة ملايين مصوت”، مؤكدة أن عدد الشكاوى في التصويت الخاص بلغ 16 أما التصويت العام فبلغ عدد الشكاوى 58.

وكانت المفوضية العليا للانتخابات أعلنت عن إغلاق صناديق الاقتراع العام في الانتخابات البرلمانية في تمام الساعة السادسة مساء أمس الأحد دون تمديد لفترة الاقتراع.

وفي وقت سابق، أعلنت المفوضية، تشكيل لجنة مركزية لإجراء عملية العد والفرز اليدوي في عدد من المحطات لإجراء عملية المطابقة مع العد والفرز الإلكتروني.

وقالت المفوضية خلال مؤتمر صحفي، “قامت المفوضية بتشكيل لجنة مركزية فنية لإجراء عملية القرعة للمحطات التي سوف يقع عليها الاختيار لإجراء عملية الفرز والعد اليدوي بعد انتهاء وقت الاقتراع بإشراف الأمين العام لمجلس المفوضين علي فيصل”.

وأضافت، أن “القرعة ستجري 17 عملية قرعة في ذات الوقت، وتم تحضير 17 قرعة لكل مركز، وضعت داخله كرات متسلسلة بحسب محطات التصويت العام لكل مركز من المراكز المشمولة بإجراء عملية الفرز والعد اليدوي، وبحسب عدد المحطات التابعة لمراكز الاقتراع”.

وبين أن “القرعة الأولى ستجرى لمراكز الاقتراع التي تحتوي على محطتين، وستوضع كرتان في جهاز القرعة وبعدد المحطات ليتم اختيار المحطة المراد إجراء عملية الفرز والعد اليدوي عليها ومروراً بالعملية الثانية والثالثة وانتهاءً بالعملية الـ17”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة