جامعة الحديدة تختتم برنامجها بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد بفعالية خطابية وتكريمية لأسر الشهداء

#الحديدة: #تهامة_نيوز

أختتمت جامعة الحديدة بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي اليوم فعالياتها في احياء الذكرى السنوية للشهيد 1443هـ بفعالية خطابية  وتكريمية لأسر شهداء الجامعة.

وفي الفعالية لفت محافظ الحديدة محمد عياش قحيم إلى أن الشهداء قد صنعوا بتضحياتهم ودمائهم الزكية الطاهرة واقعا جديدا نراه اليوم متجسداً في حياتنا.

وأكد أن الحديث عن الشهداء هو حديث فخر وعزة وكرامة .. وقال ” في ذكرى الشهيد يجب أن نتعلم من مدرسة الشهادة بذل العطاء وحب التضحية” .. وأشاد قحيم بدور جامعة الحديدة التنويري قيادة واكاديمين وموظفين .. حاثا على تضافر الجهود في رعاية أسر الشهداء كأقل واجب ومسئولية جماعية.

فيما أشار وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري إلى أن الواجب يحتم على أبناء اليمن توطيد أنفسهم للدفاع عن الوطن دون ترجع أو تردد، سيما مع استمرار جرائم تحالف العدوان الأمريكي السعودي بحق اليمن واليمنيين.

مؤكدا أن الكلمات مهما كانت تقف عاجزة عن التعبير عن الامتنان للشهداء ومن الواجب إنصاف لأسر الشهداء إكراما وإجلالا وتقديرا لما قدمه الشهداء من تضحيات.

وفي الفعالية الختامية والتكريمية بحضور وكيلا المحافظة عبدالجبار أحمد محمد ومحمد سليمان حليصي ورئيس الجامعة الدكتور عبدالرحيم الحمران ووكيل هيئة الأوقاف أستعرض رئيس جامعة الحديدة الدكتور محمد الأهدل ما تضمنه برنامج الجامعة من فعاليات وندوات وانشطة متعددة في احياء الذكرى السنوية للشهيد واستلهام معاني التضحية والفداء والعزة والكرامة وإحياء الروحية الجهادية في نفوس الأمة لمناهضة المشروع الإستعماري الأمريكي الصهيوني بالمنطقة.

وأكد أنه بتضحيات الشهداء والجرحى أصبح اليمن عزيزا ينعم بالأمن والحرية بعيدا عن الوصاية والتبعية التي يعاني منها غيره من الشعوب.

وتطرق الدكتور الأهدل إلى الهوية والمفاهيم الإيمانية الواعية التي حملها الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي – رضوان الله عليه – في مشروعه الحضاري والنهضوي والثقافي المنطلق من القرآن الكريم و استباقية الرؤية ومصداقيتها.

مؤكدا أن الإحتفاء بذكرى سنوية الشهيد رسالة لتحالف العدوان ومرتزقته بصمود الشعب اليمني حتى تحقيق النصر.

تخللت الفعالية عدد من الفقرات الانشادية والشعرية تلاه تكريم المحافظ ووكلاء المحافظة ورئيسي جامعتي الحديدة وصعدة ووكيل هيئة الأوقاف أسر شهداء الجامعة بالهدايا والشهادات والدروع التقديرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة