مناقشة أداء وأنشطة فروع مكاتب هيئة الأراضي في مديريات المربع الشمالي بالحديدة

تهامة نيوز

ناقش لقاء بمديرية الزيدية محافظة الحديدة برئاسة وكيل المحافظة المساعد للمديريات الشمالية غالب حمزه اليوم، تقييم أداء فروع مكاتب الهيئة العامة للأراضي في المديريات الشمالية.

وأستعرض اللقاء، بحضور مدير عام فرع هيئة الأراضي بالمحافظة عبيد أحسن عبيد، ومدراء عموم مديريات المربع الشمالي، ونائب المدير العام المساعد احمد بلغيث، ومدراء مكاتب فرع الهيئة العامة للاراضي بالمديريات، أداء المكاتب خلال الفترة الماضية.

وتطرق اللقاء إلى أهمية استصلاح اراضي الدولة وزراعتها من أجل تحقيق الإكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية والتسهيلات المقدمة لاستصلاح الاراضي وبما يكفل الحفاظ على الاراضي الخاصة والعامة.

وأكد اللقاء أهمية التنسيق بين السلطة المحلية ومكاتب فرع الهيئة للحفاظ على ممتلكات الدولة.. وشدد على ضرورة العمل بآليات تسهم في تسهيل معاملات المواطنين ..لافتا الى أهمية حصر الأراضي وتحديدها وتنظيم العمل بالتعاون مع المجتمع.

ونوه إلى أهمية العمل وفق المخططات الحضرية ومعالجة الإشكالات والحد من المخالفات والبناء العشوائي بالتنسيق بين الجهات المعنية.

وفي اللقاء أستعرض مدير عام فرع الهيئة، التعميم الخاص بالمسح الميداني لأراضي وعقارات الدولة على مستوى كل دائرة محلية والذي سيقوم به مدراء مكاتب الفروع بالمديريات.

وأوضح عبيد أن فرع الهيئة سيعمل بتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي – يحفظه الله – في التخفيف من المركزية في المعاملات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة