اجتماع بالحديدة يناقش جهود تحسين المظهر الجمالي للمدينة

الثلاثاء، 04 جمادى الآخرة 1444هـ الموافق 27 ديسمبر 2022
الحديدة – تهامة نيوز :

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة المحافظ محمد عياش قحيم، الجوانب المتعلقة بتعزيز دور الجهات المعنية لتحسين المظهر الجمالي للمدينة.
وتطرق الاجتماع الذي ضم وكيل المحافظة لشئون المديريات الشرقية عامر مثنى عامر ومدراء الأشغال المهندس محمد مثنى والأراضي عبيد أحسن عبيد وصندوق النظافة بندر المهدي وشرطة المرور العقيد علي العياني ومشروع الأشغال طلعت شمسان، إلى آليات تصحيح الاشكالات الماثلة.
وأستعرض المجتمعون بحضور مدراء مديريات مربع مدينة الحديدة، أولويات تنظيم حركة السير والاجراءات الخاصة بمنع البناء العشوائي والبسط على الأراضي ومنح تراخيص البناء وإعداد الدراسات للأحياء والحارات الغير مخططة.
كما ناقش الاجتماع، الفرص المتاحة لإعادة تأهيل عدد من الشوارع الرئيسية والفرعية وتشجيرها وصيانة وترميم الجزر الوسطية والحدائق العامة والمنتجعات السياحية وإيصال الخدمات للمناطق والأحياء المحرومة والمتضررة جراء العدوان.
وتناول الأعمال المنفذة لمكافحة الأمراض والأوبئة والاستعدادات لمواجهة أي تداعيات محتملة من خلال ردم المستنقعات وتنفيذ حملات نظافة ومكافحة البعوض الناقلة للأمراض والأوبئة التي تنتشر في فصل الشتاء وعقب هطول الأمطار وتعزيز الوعي المجتمعي للوقاية منها.
واقر الاجتماع عدد من التوصيات بشأن إصدار التراخيص وتنظيم حركة السير والحد من الاختناقات وتنفيذ مصفوفة من الاجراءات والتدخلات لتخفيف الازدحام المروري وإغلاق بعض التقاطعات، وعمل المعالجات التي تسهم في منع الحوادث للحفاظ على أرواح المواطنين.
ووجه المحافظ بهذا الخصوص بتشكيل لجنة مكونة من مكاتب الأشغال والأراضي وصندوق التحسين والمرور وصندوق الطرق لإعداد دراسة تفصيلية شاملة تتضمن البرامج والأعمال والمشاريع لإعادة ترتيب وتحسين أوضاع المدينة.
كما وجه بمنع إصدار أي عقود إيجارات جديدة في المواقع والمناطق العامة بالمدينة.. مشددا على المكاتب المعنية القيام بدورها المناط في منع الاختلالات والتجاوزات وتنظيم الأسواق وإيجاد البدائل المناسبة للبائعين دون الإضرار بهم.
وأشار قحيم، إلى ما يمثله موقع المحافظة من الناحية السياحية والاقتصادية والساحلية ومتطلبات ترجمة توجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى لتحسين الخدمات والمظهر الجمالي للمدينة والحد من الاختناقات على خطوط السير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة