ورشة تعريفية بمدونة السلوك الوظيفي في الحديدة

الإثنين، 01 رجب 1444هـ الموافق 23 يناير 2023

الحديدة – تهامة نيوز

بدأت بمحافظة الحديدة اليوم ورشة عمل تعريفية بمدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل، وإنشاء قاعدة بيانات، والتطبيق العملي لنموذج تطوير العمل الإرشادي، ينظمها مكتب الإرشاد وشؤون الحج والعمرة بالمحافظة.

تهدف الورشة إلى إكساب 34 مشاركاً من مديري فروع مكاتب الإرشاد بالمحافظة ومديرياتها، مهارات وخبرات خاصة بإنشاء قاعدة بيانات بالأعمال الإرشادية والتوعوية التي نفذها مكاتب الإرشاد والعلماء والخطباء وأئمة المساجد وعدد من المستفيدين على مستوى المديريات والعزل والقرى.

وفي افتتاح الورشة، أكد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، أهمية دور مكتب الإرشاد وفروعه في المديريات في التوعية والإرشاد وتأصيل الهوية الإيمانية المستمدة من ثقافة القرآن الكريم.

ولفت إلى أن رفع وعي المجتمعي، بالهوية الإيمانية والارتباط بها وتعزيز الانتماء الوطني، سيعزز من تماسك وقوة الجبهة الوطنية الداخلية في مواجهة أعداء الأمة ومؤامراتها على الوطن والعمل على إفشالها.

ووجه المحافظ قحيم، بصرف 24 حاسوب مكتبي لفروع مكاتب الإرشاد بالمحافظة ومديرياتها لتسهيل الأعمال الإدارية والارشادية والتوعوية للمجتمع وتوثيق الأنشطة والفعاليات التي تنفذها فروع مكاتب الإرشاد.

وفي الورشة التي حضرها مستشار المحافظة عادل مكي، أوضح مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة عبدالرحمن الورفي، أن المشاركين في الورشة سيتلقون معارف ومهارات خاصة بإنشاء قاعدة بيانات بالأنشطة والأعمال التوعوية التثقيفية التي ينفذها مكتب الإرشاد بمشاركة العلماء وخطباء وائمة المساجد على مستوى المحافظة ومديرياتها.

وأفاد بأن تنفيذ الورشة التطبيقية والعملية لنموذج التطويري لمستوى الوعي المجتمعي، يأتي وفقاً لسياسة الوزارة والرؤية الوطنية لعام 1444ھ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة