مناقشة أوضاع ونشاط فرع مؤسسة المسالخ بمحافظة الحديدة

الأربعاء، 24 رجب 1444هـ الموافق 15 فبراير 2023

الحديدة – تهامة نيوز

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة، اليوم ضم المحافظ محمد عياش قحيم، ورئيس مجلس ادارة المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم يحيى عبدالله هاشم، أوضاع ونشاط فرع المؤسسة بالمحافظة.

واستعرض الاجتماع الذي ضم نائب رئيس مجلس ادارة المؤسسة أمين اللموت ومدير فرع مؤسسة مسالخ الحديدة عبدالله الشريف ونائبه سعد العرامي، ما تم تنفيذه من أعمال وحملات ميدانية للرقابة على أسواق بيع اللحوم خلال العام الماضي.

وتطرق إلى آليات وسبل توسعة مهام ونشاط فرع المؤسسة لمواكبة تغطية مجمل الأسواق في غالبية مديريات المحافظة وتعزيز الدور الرقابي في تطبيق اللوائح الخاصة بمنع ذبح صغار واناث المواشي بالتنسيق مع المكاتب والجهات المعنية للحفاظ على الثروة الحيوانية.

وناقش الاجتماع الجوانب المتعلقة بتطوير خبرات العاملين ورفع مستوى ادائهم في الميدان، وبناء قدرات الكوادر على مستوى الادارة العامة بالمحافظة وفروعها بالمديريات، بما يكفل تنفيذ المهام والواجبات على النحو المنشود.

كما تم مناقشة الجوانب المتصلة بتفعيل عمل فرع المؤسسة، واقرار اعادة تأهيل وترميم وصيانة مبنى الادارة العامة للفرع وملحقاته والمسلخ المركزي بالمحافظة بتكلفة 35 مليون ريال عبر وحدة تمويل المبادرات والمشاريع الزراعية، واقرار برنامج تنفيذ مشروع الترميم خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأكد المحافظ قحيم خلال الاجتماع، الحرص على مساندة فرع مؤسسة المسالخ للقيام بنشاطها على النحو الأكمل بما فيها تعزيز التنسيق مع الأجهزة المعنية لضبط صغار المواشي والإناث القابلة للإنجاب، وتنفيذ الإجراءات القانونية للحفاظ على الثروة الحيوانية.

فيما ثمن رئيس مجلس ادارة المؤسسة جهود وتعاون السلطة المحلية بمحافظة الحديدة لتذليل نشاط ومهام فرع المؤسسة، لافتا الى التوجهات والرؤى لتفعيل المسالخ وترجمة توجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بضرورة دعم الثروة الحيوانية.

حضر الاجتماع مديرا مسالخ منطقتي معين والوحدة بأمانة العاصمة معجب الجرادي وحميد عيسى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة