أمسيات احتفالية بمديريات مدينة الحديدة بذكرى المولد النبوي

الثلاثاء، 20 صفر 1445هـ الموافق 05 سبتمبر 2023
تهامة نيوز

نُظمت في مديريات مربع مدينة الحديدة، أمسيات احتفالية وخطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.

ركزت الأمسيات، التي أقيمت في مربع البيضاء بحارة الزعفران الشمالية بمديرية الحالي ومربع العمال الشمالي بمديرية الميناء ومربع القصر حارة الهنود ومربع القلعة وحارة الحوك الشرقية بمديرية الحوك، على مكانة النبي الكريم والمفاهيم والحجج لدحض الثقافات المغلوطة حول الاحتفال بذكرى مولد سيد المرسلين.

وخلال حضوره جانب من هذه الأمسيات أكد وكيل أول المحافظة، أحمد البشري، أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف لما تحمله هذه المناسبة من دلالات وأبعاد في قلوب المسلمين ابتهاجا واعترافا بمنة الله العظيمة.

وشدد على ضرورة أن نجعل من ذكرى إحياء المولد النبوي الشريف محطة عظيمة ومهمة لاستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة.

وأشارت كلمات الأمسيات، إلى عمق حب وعظمة ومكانة رسول الله في نفوس اليمنيين، منوهة بجهود تنظيم الفعاليات والحراك المتميز لإحياء ذكرى مولده صلى الله عليه وآله وسلم.

ولفتت إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة للتأكيد على أن الرسالة المحمدية جاءت للعالم أجمع وأن الأمة بحاجة ماسة إلى الاقتداء بنبيها والسير على نهجه.

وأكدت الكلمات أن الاحتفاء بهذه الذكرى العظيمة في ظل استمرار العدوان والحصار يجسد صلابة اليمنيين وصمودهم في مواجهة الطغاة والمستكبرين وتمسكهم بنهج نبيهم.

تخللت الأمسيات، التي شهدت حضورا رسميا وشعبيا، قصائد وأناشيد عبّرت عن أهمية الاحتفاء بمولد سيد الخلق والمبعوث رحمة للعالمين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة