مصنع كمران بالحديدة ينظم فعالية بذكرى المولد النبوي

الثلاثاء، 20 صفر 1445هـ الموافق 05 سبتمبر 2023
تهامة نيوز

نظم مصنع كمران بمحافظة الحديدة ، اليوم، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلوات وأتم التسليم.

وفي الفعالية أكد وكيل المحافظة لشئون الثقافة والاعلام، علي قشر، أهمية الاحتفال بهذه المناسبة في تعزيز التمسك بسيرة المصطفى -صلى الله عليه وآله وسلم- وسنته العطرة.

واستعرض قشر، في الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة أحمد دهموس، خصال وسجايا النبي الكريم، وخصوصية ومنزلة ومكانة أهل اليمن لديه، ومدلول عددٍ من الأحاديث النبوية التي خص بها رسول الله أهل اليمن.

من جانبه أشار مدير مديرية المراوعة، عبدالله المروني، إلى ثمار التفاف وتلاحم الشعب اليمني في التصدي لمخططات العدوان، لافتا إلى أن إحياء هذه المناسبة الدينية يعكس عظمة المحبة لرسول الله، وتبيان من يعظمونه، وتوضيح أعدائه من محبيه.

فيما تطرق مدير المصنع، ابراهيم حمادي، إلى النعمة العظيمة والمِنة الكريمة التي من الله بها على الأمة ببعثة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لإخراجها من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد.

بدوره نوه ممثل وحدة العلماء في مربع المديريات الشرقية، موسى المعافا، بجوانب من حياة الرسول وسيرته والنور الذي هل على الأمة بمولده ودعوته للإسلام، لافتاً إلى ارتباط اليمنيين برسول الأمة منذ بزوغ فجر الاسلام.

تخللت الفعالية قصيدة وفقرات ووصلات فنية متنوعة، نوهت في مجملها بخصوصية الابتهاج اليماني بذكرى سيد الخلق محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة