لقاء موسع لمشايخ وعقال مدينة الحديدة تضامنا مع فلسطين

الخميس، 25 ربيع الآخر 1445هـ الموافق 09 نوفمبر 2023
الحديدة | تهامة نيوز

أقيم بمدينة الحديدة اليوم لقاء موسعا لمشايخ وعقال المدينة تدشينا للحملة الوطنية لنصرة الأقصى تحت شعار “لستم وحدكم”.

وفي اللقاء أشار المحافظ محمد قحيم، الى أن القضية الفلسطينية باتت القضية الأولى للشعب اليمني الذي يتصدر شعوب الأمة في إعلان التضامن والوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

وأوضح أن اللقاء يأتي في اطار ما تشهده المحافظة من فعاليات للتحشيد والتعبئة العامة لإنجاح الحملة الوطنية لنصرة الأقصى وتعزيز التضامن مع مظلومية الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لعدوان اسرائيلي بربري في قطاع غزة.

من جانبه تطرق وكيل أول المحافظة أحمد البشري، الى أهمية اللقاء في دعم أنشطة الحملة الوطنية لنصرة الأقصى وتعزيز المشاركة الجماهيرية والشعبية لإسناد الفلسطينيين والرفع من مستوى الغضب والتنديد بحرب العدوان والقتل والابادة الجماعية التي يتعرض لها سكان غزة.

وفي اللقاء الذي حضره عضو مجلس الشورى محمد أمين، ووكيلا المحافظة محمد النهاري وعلي الكباري، استعرض عضو اللجنة المركزية للحملة الوطنية لنصرة الأقصى محمد طاهر انعم، الخلفية التاريخية للمخاطر التي تتربص بالأمة والمتمثل باليهود وسبل مواجهتهم.

وأكد أن سلاح المقاطعة الاقتصادية يشكل عاملا رئيسيا في مواجهة الحرب الصهيونية على الاسلام والمسلمين، لافتا الى ما دعا اليه الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي حول دلالات المقاطعة وتصحيح واقع الأمة.

بدوره أشار رئيس المؤتمر الدولي لمقاطعة المنتجات الإسرائيلية والامريكية الدكتور ماجد الادريسي، إلى أهمية البرامج والأنشطة التي تكرس لتفعيل سلاح المقاطعة، بالتزامن مع قرب انعقاد المؤتمر الدولي لمقاطعة المنتجات الإسرائيلية والامريكية الذي سيعقد الأسبوع المقبل.

وأوضح أن المؤتمر سيتناول عدة محاور حول المقاطعة الاقتصادية ودورها الفاعل في إضعاف اقتصاد الدول المعادية باعتبارها من أهم وسائل دعم الحملة الوطنية لنصرة الأقصى.

من جهته لفت رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ محمد مرعي، الى ما يعانيه الفلسطينيين من جرائم دموية لا مثيل لها في ظل تغاضي دول العالم، مؤكدا أن الامة بحاجة للعودة الى قضيتها العادلة والانتصار للمظلومين في فلسطين، معتبرا نجاح الحملة واجب ومسئولية الجميع.

فيما دعا الشيخ صالح الحرازي في كلمة العلماء، الى مضاعفة جهود التحشيد لنصرة الأقصى، ودور المشايخ والوجهاء في هذا الجانب، مبينا أن الامة اليوم بحاجة الى تبني مشروع الجهاد للخروج من الواقع الذي فرضه عليها أعدائها.

تخلل اللقاء الذي حضره نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي عضابي قصيدة للشاعر اسد باشا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة