مناقشة التقرير السنوي لوحدة طوارئ المياه والاصحاح البيئي بمحور الحديدة

الإثنين، 29 ربيع الآخر 1445هـ الموافق 13 نوفمبر 2023

الحديدة – تهامة نيوز

ناقشت وحدة طوارئ المياه والإصحاح البيئي في الحديدة في اجتماعها اليوم التقرير السنوي لمشاريع اليونيسف في قطاع المياه والاصحاح البيئي للعام 2023م في محور الحديدة المنفذة من شركاء اليونسيف.

واستعرض الاجتماع الذي ضم وكيل هيئة الموارد المائية المهندس عبدالكريم السفياني، ومدراء فرعي المجلس الاعلى لإدارة الشؤون الإنسانية بالحديدة جابر الرازحي وحجة علان فضائل، والمؤسسة المحلية للمياه بالحديدة عبدالرحمن إسحاق ومكتب منظمة اليونيسف عبدالجبار أدني، وأخصائي المياه والاصحاح البيئي بمحور الحديدة فؤاد ابوراس، تقارير المشاريع المنفذة والجاري تنفيذها في قطاع المياه والصرف الصحي في محافظات “الحديدة، حجة، المحويت وريمة”، وخطط الوحدة خلال العام المقبل، لتنفيذ مشاريع مياه وصرف صحي تخدم المجتمع المحلي والنازحين.

وفي الاجتماع أكد مدير وحدة طوارئ المياه عبدالكريم الاخرم، أهمية الاجتماع السنوي لتقييم أداء قطاعات المياه والهيئات وتنفيذ المهام وإنجاز الخطط والمشاريع الممولة من منظمة اليونيسف.

وأشار إلى أهمية أن يفضي استعراض التقرير السنوي للوحدة ومنظمة اليونيسف، إلى الخروج ببرامج مشتركة تحقق الأهداف المرجوة.

وثمن تعاون قيادة وزارة المياه والسلطات المحلية بالمحافظات والمجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية في تسهيل مهام الوحدة لإنجاح وإنجاز مشاريع توفير المياه النقية للمواطنين والنازحين.

وأشاد بمساندة اليونيسف لمشاريع المياه وتقديم الدعم لها وأهمية التسريع في تمويل تنفيذ المشاريع ذات الأولوية في المياه والإصحاح البيئي.. مشددا على ضرورة تضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لإنجاز المزيد من المشاريع.

فيما تطرق منسق وحدة طوارئ المياه عبدالغني الجنيد، إلى أبرز ما جاء في تقرير المراجعة السنوية للأعمال المنفذة للوحدة في محور الحديدة والصعوبات التي رافقت تنفيذ المشاريع.

وعبر عن التطلع لمخرجات تلبي الحد الأدنى من احتياجات المحور.

بدورهم تناول مدراء مؤسسات وهيئات المياه في المحور، تقارير القطاعات والمؤسسات العاملة في مجال المياه المتضمن المشاريع المنفذة وقيد التنفيذ والتي سيجري تنفيذها العام القادم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة