مناقشة تقرير حول مشاريع اليونيسف في قطاع الصحة بمحور الحديدة

الثلاثاء، 01 جمادى الأولى 1445هـ الموافق 14 نوفمبر 2023

الحديدة – تهامة نيوز

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم، التقرير السنوي لمشاريع مكتب منظمة اليونيسف في قطاعي الصحة والتغذية للعام 2023م بمحافظات “الحديدة، حجة، المحويت، وريمة” المنفذة من شركاء اليونيسف.

واستعرض الاجتماع الذي ضم مدراء ومسؤولي ومختصي فروع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ومكاتب الصحة بمحور الحديدة، جهود اليونيسف وإسهامها في تغطية جانب من احتياجات المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية بالمحافظات والمديريات.

وتطرق الاجتماع إلى التحديات التي رافقت تنفيذ التدخلات والحلول المقترحة لتجاوزها، وأولويات التخطيط للعام المقبل، لتنفيذ مشاريع صحية تخدم المجتمع المحلي والنازحين.

وفي الاجتماع استعرض مدراء فروع المجلس ومكاتب الصحة في المحور، تقارير القطاعات والمنشآت الصحية المتضمن المشاريع المنفذة وقيد التنفيذ وحجم الاحتياج من المشاريع المستقبلية.

ودعوا إلى توسيع الأنشطة والبرامج التي تنفذها المنظمة في مجال الصحة، كون الاحتياجات واسعة وفي ظل تدخلات محدودة للمنظمة، واستمرار دعم اليونيسف للمشاريع الخدمية، وبما يسهم في الانتقال إلى المشاريع المستدامة التي تلبي احتياج السكان.

وأعربوا عن الأمل في اضطلاع اليونيسف بدورها كمنظمة إنسانية في تعزيز الشراكة وحشد التمويلات اللازمة، لخدمة العمل الإنساني باليمن.

فيما أكد مدير مكتب اليونيسف بالحديدة عبدالجبار ديني، أهمية الاجتماع السنوي للتقييم وتعزيز الشراكة بين قيادات فروع مجلس الشؤون الإنساني ومكاتب الصحة والمنظمة لتنسيق تدخلاتها وتحسين جودة الخدمات وفقاً للأولويات القائمة والاحتياجات الطارئة الكفيلة بتخفيف معاناة المواطنين وتلبية احتياج السكان من الخدمات الصحية.

وثمن تعاون مسؤولي الجهات المختصة مع منظمة اليونيسف وتسهيل مهام فريقها في تنفيذ الأنشطة والمشاريع.

بدوره تطرق مسؤول قطاع الصحة باليونيسف الدكتور خالد الشيباني، إلى أبرز ما جاء في تقرير المراجعة السنوية للبرامج المنفذة.

وثمن الجهود المشتركة لنجاح وتنفيذ المشاريع الخدمية في قطاعات الصحة والتغذية ورعاية الأطفال والصحة الإنجابية وصحة الأم والوليد وكذا تجهيز المراكز الصحية الخاصة بمعالجة سوء التغذية الحاد والوخيم للأطفال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة