أوقاف الحديدة يحيي ذكرى رحيل العلامة مجد الدين المؤيدي

الأحد، 07 رمضان 1445هـ الموافق 17 مارس 2024
الحديدة | تهامه نيوز

نظم مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة الحديدة، أمسية خطابية لاحياء الذكرى السنوية لرحيل العلامة مجد الدين بن محمد المؤيدي تحت شعار “مسيرة علم وجهاد” .

وخلال الأمسية، أشار محافظ المحافظة محمد قحيم، إلى دلالات إحياء الذكرى السنوية للعلامة المؤيدي والتي تتزامن مع ليالي الشهر الفضيل وما تمثله من محطة دينية تربوية تستوجب التزود بالعلم والايمان وثقافة أعلام الهدى وما قدموه من مآثر في الارتباط بالله وآل بيت الرسول.

وتطرق الى النموذج القدوة الذي اتسم به العلامة مجد الدين المؤيدي خلال مسيرته الجهادية والعلمية وخدمة دين الله وتصحيح الثقافات المغلوطة والأفكار الهدامة بما فيها الفكر الوهابي البغيض، وتكريس حياته لنشر العلم النافع في المسارات التي تنير وعي المجتمع.

من جانبه أشار مدير مكتب هيئة الأوقاف بالمحافظة فيصل الهطفي، الى أن العلامة المؤيدي، يعد أحد رموز وأعلام الدين والأمة الذين ساروا على النهج المحمدي الصحيح وتبصير الناس بعلوم الدين والأفكار النيرة وتنشئة الجيل على التربية الإسلامية الصحيحة.

واستعرض الهطفي، جانبا من مؤلفات العلامة التي تمثل سنداً متصلا بمنهج آل البيت عليهم السلام، وأهمية الاقتداء به في علمه وجهاده واستحضار الدروس والعبر مما قدمه من عطاء علمي نافع.

بدورهما، استعرض نائبا رئيس وحدة العلماء الشيخ علي صومل وجامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي عضابي، النهج الذي سار عليه الإمام الحجة وما كان يتسم به من فكر وخلق وأمر بالمعروف ونهي عن المنكر، وحرص على إصلاح حال الأمة وتوحيد كلمة المسلمين.

فيما تطرقت كلمات الضيوف عبدالقادر الاهدل وبسام اللاعي، إلى دور العلامة المؤيدي في تنوير المجتمع بالمحاضرات العلمية والكتب النيرة واهتمامه بشؤون الأمة وقضاياها، معتبرين إحياء ذكرى رحيله، محطة للتذكير بإسهاماته الدينية والعلمية.

تخلل الأمسية التي حضرها قائد الشرطة العسكرية بالمحافظة العميد حسين الهطفي ومدير مكتب الارشاد بالمحافظة عبدالرحمن الورفي، وعدد من العلماء، وقيادات تنفيذية ومحلية، ريبورتاج عن حياة العلامة الفقيد مجد الدين المؤيدي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة