أمسية في بيت الفقيه بالحديدة إحياء لذكرى غزوة بدر واستشهاد الامام علي

الجمعة، 19 رمضان 1445هـ الموافق 29 مارس 2024

الحديدة – تهامة نيوز

نظمت السلطة المحلية والتعبئة العامة وقبائل الزرانيق في مديرية بيت الفقيه بمحافظة الحديدة، اليوم أمسية رمضانية إحياء لذكرى غزوة بدر واستشهاد الإمام بن أبي طالب عليه السلام.

وتناولت كلمات الأمسية التي حضرها وكيل المحافظة لشئون المديريات الجنوبية مطهر الهادي، دلالات احياء معركة غزوة بدر التي مثلت عنوان انتصار لدعوة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم، وما تحقق للمسلمين من نجاح في نشر راية الإسلام.

وتطرقت الكلمات إلى أبرز الدروس المستقاة من يوم الفرقان والذي شكل حدثا فارقا في الانتصار على طاغوت الشرك والكفر إيذانا بعهد جديد توالى فيه انتصارات المسلمين.

واستعرضت جوانب من حياة وشخصية الإمام علي وجهاده وتصديه لقوى الطاغوت وحاجة الأمة اليوم لاستلهام هذه المعاني في ظل ما تتعرض له من ضعف وشتات في واقعها وتطبيع مع اليهود وموالاة النصارى.

ونوهت بمناقب الإمام علي وصبره وجهاده وتضحياته في مواجهة جبروت الظلم في زمانه والمبادئ التي أرساها لإحياء دين الله.. لافتة إلى أن إحياء ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام محطة مهمة يستلهم منها الجميع الدروس والعبر من سيرة الامام علي عليه السلام و صفاته ومناقبه الإنسانية و الجهادية.

وأكدت أن مظلومية آل بيت رسول الله ستظل محفورة في ذاكرة الأجيال وسيسجل التاريخ في أنصع صفحاته بأن اليمنيين هم من سلك درب التضحية في سبيل الله والانتصار لقضايا الأمة بروحية جهادية و خيار لا رجعة فيه لنصرة الدين والمستضعفين واستلهام النصر في طريق إفشال مؤامرات ومخططات أعداء الإسلام..

ودعت الكلمات، الى اغتنام ليالي الشهر الفضيل، بالوقوف أمام هذه المحطات التربوية واستحضار الدروس المستفادة من حياة الإمام علي بن أبي طالب ومنهجيته وثباته على الحق في وجه الطغاة والظالمين فضلاً عن القيم والمبادئ التي أرساها خلال حياته.

كما دعت إلى تعزيز ثقافة المجتمعية بخطورة الاحتلال الأجنبي ومناهضة مشاريع تمزيق الامة واستعمار الشعوب من قبل دول الاستكبار العالمي المتمثلة بأمريكا وبريطانيا واسرائيل، معتبرة منهاج الإمام على عليه السلام وآل بيت النبي الحل الوحيد للخروج بالأمة من حالة الوهن التي تعيشها ومن مسار الضعف الذي أصابها.

وثمن المشاركون في الأمسية المواقف الشجاعة لقائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي والقيادة السياسية في مناصرة الشعب الفلسطيني، والدور الإيجابي الفاعل في الحرص على الانتصار لحقوق وتطلعات الشعب اليمني وعدم التفريط بالسيادة والمطالب المشروعة.

تخللت الأمسية بحضور مدير المديرية حسين سهل وقيادات محلية ومدراء المكاتب التنفيذية والعلماء والشخصيات الاجتماعية فقرات متنوعة عبرت عن أهمية إحياء ذكرى غزوة بدر واستشهاد الامام علي بن أبي طالب عليه السلام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة