“شلّح”: اتفاق أوسلو أنتج لنا سلطة بقرار إسرائيلي يُمثّل واقع الإحتلال ونُطالب عباس بإلغائه

[21/أكتوبر/2016م]

متابعات – تهامة نيوز

حيت حركة الجهاد الإسلامي اليوم الجمعة، في ساحة الكتيبة بمدينة غزة ذكرى انطلاقتها الـ 29 وذكرى استشهاد مؤسسها د. فتحي الشقاقي شارك فيه عشرات الآلاف من مناصريها وقيادات فصائل أخرى .

وفي هذا السياق قال د. رمضان شلّح أمين عام الحركة  بأن اتفاق أوسلو أنتج لنا سلطة بقرار إسرائيلي، يُمثّل واقع الإحتلال ونطالب عباس بإلغائه .

وأضاف: ينبغي الخروج من حالة اختزال فلسطين أرضاً وشعباً في الضفة الغربية وقطاع غزة فشعبنا واحد وقضيته واحدة.

وأكد بأنه يجب إعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية لتصبح الإطار الوطني الجامع الذي يضم ويمثل كل القوى الفلسطينية ، كما يجب إعلان أن المرحلة التي يعيشها الشعب الفلسطيني ما زالت مرحلة تحرر وطني من الإحتلال وأن الأولوية هي المقاومة.

وقال: يجب إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية وصياغة برنامج وطني جديد وموحد لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني ، بما ينفي وجود سلطتين وكيانين ، وهذا المسار الذي نقترحه اليوم هو الذي سيحافظ على كرامتنا ويُعيد ترتيب كل البيوت المناضلة ووحدة كل الشعب الفلسطيني.

وأكد أن الواقع العربي مشغول بنفسه وغير مكترث بفلسطين، وأن هناك حديث جاري عن تعديل المبادرة العربية لتوقيع معاهدات صلح مع إسرائيل دون أي شروط تتعلق بقضية فلسطين وتساءل “هل إسرائيل التي قامت على الإرهاب والمذابح صارت شريكاً وحليفاً .

وقال شلّح: ايران التي يعتبرها بعض العرب العدو البديل لإسرائيل، تكاد تكون الوحيدة التي تُعلن إصرارها على التمسك بموقفها الداعم للقضية الفلسطينية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة