إغتيال ضابط رفيع في الجيش المصري أمام منزله في ضواحي القاهرة وجماعة مسلحة تتبنى العملية (تفاصيل)

[22/أكتوبر/2016م]

متابعات – تهامة نيوز

إغتال مسلحون مجهولون اليوم السبت ضابطاً كبيراً بالجيش المصري أمام منزله في إحدى ضواحي القاهرة.

وقالت مصادر أمنية وعسكرية إن العميد أركان حرب عادل رجائي إسماعيل، قائد الفرقة التاسعة المدرعة بالجيش المصري، اغتيل أمام منزله في منطقة العبور، شمال العاصمة، بعد إطلاق مسلحين ملثمين يستقلون دراجة نارية النار عليه .

من ناحية أخرى، قال الجيش المصري إنه قتل 21 عنصراً مسلحاً في محافظة شمال سيناء.

وأكد المتحدث باسم الجيش المصري  العميد محمد سمير أن القوات الجوية بمساعدة قوات المدفعية استهدفت أكثر من 20 منطقة تتجمع فيها العناصر المسلحة .

وأشار، في بيان رسمي إلى “مداهمات قامت بها قوات برية على الأرض ما أسفر عن سقوط قتلى”. ويقول الجيش المصري إنه يستهدف في سيناء مسلحين ينتمون إلى تنظيم “ولاية سيناء” الموالي لتنظيم “داعش” التكفيري.

ونشر موقع (بي بي سي عربي ) عن إعلان جماعة مسلحة تطلق على نفسها اسم “لواء الثورة” مسؤوليتها عن الهجوم.

وقال ” نشرت الجماعة على حسابها على تويتر أن مجموعة من مسلحيها قاموا “بتصفية رجائي بعدة طلقات في الرأس”، وأضافت أنها استولت على سلاحه”.

وبحسب بي بي سي كانت الجماعة نفسها تبنت استهداف أفراد شرطة في أحد الكمائن الأمنية بمحافظة المنوفية في دلتا مصر أغسطس/آب الماضي في هجوم أسفر عن مقتل شرطيين وإصابة ٥ أفراد بينهم مدنيان.

مضيفا “نادرا ما يُستهدَفُ ضباط بهذا المستوى بالجيش المصري بشكل مباشر من قبل مسلحين بعيدا عن منطقة العمليات شمال سيناء التي يواصل فيها الجيش والشرطة المصريان منذ أكثر من ثلاث سنوات عمليات عسكرية ضد مسلحين متشددين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة