إعلام العدو الصهيوني يتحدث عن وقف الرياض التزاماتها المالية تجاه السلطة الفلسطينية

[25/أكتوبر/2016م]

متابعات – تهامة نيوز

تحدثت وسائل إعلام العدو الصهيوني عن وقف الرياض التزاماتها المالية تجاه السلطة الفلسطينية، فيما مصدر في الرئاسة الفلسطينية ينفي هذه الأنباء، قائلاً إن لا أساس لها من الصحة علماً أن آخر دفعة سددتها الرياض كانت منذ ستة أشهر.

وبحسب موقع “الميادين نت”، كان موقع “والاه” الإسرائيلي نقل عن مصادر فلسطينية رفيعة المستوى أن السعودية أوقفت المساعدة الاقتصادية التي تعهدت بتحويلها إلى السلطة الفلسطينية منذ أكثر من ستة أشهر، حيث  يفترض بالرياض أن تحول مبلغ 20 مليون دولار للسلطة شهرياً كمساعدة للحكومة الفلسطينية في الضفة، لكن تحويل الأموال توقف من دون بلاغ مسبق ومن دون تفصيل لماذا.

ووفقا للموقع، فإن أسباب إيقاف المساعدة لم يتضح، لافتاً إلى أنه عندما حاولت السلطة الاستيضاح حول الأسباب التي أدت إلى القرار السعودي اصطدمت رام الله بتجاهل من جانب المملكة. وأضاف إن “المندوبين الفلسطينيين الذين تحققوا من الموضوع لم يحصلوا حتى الآن على جواب كاف أو قاطع” مشيراً إلى عدم “صدور بيان رسمي في الموضوع من قبل المملكة السعودية أو السلطة الفلسطينية”.

من جانبه نفى مصدر رفيع في الرئاسة الفلسطينية للميادين وقف السعودية دعمها المالي للسلطة قائلاً إن الأنباء التي روجتها وسائل إعلام إسرائيلية عن وقف الدعم السعودي للسلطة لا أساس لها من الصحة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة