الاتحاد السمكي يوزع سلال غذائية على الصيادين العائدين من السجون السعودية والارتيرية

[03/يناير/2017]

الحديدة – تهامة نيوز

وزع الاتحاد التعاوني السمكي بمحافظة الحديدة بالتعاون مع الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين ومنظمة نهضة شباب اليوم 35 سلة غذائية على الصيادين العائدين من السجون السعودية والإرتيرية.

وخلال التوزيع أشاد وكيل المحافظة علي احمد قشر بمبادرة الاتحاد السمكي لمساعدة الصيادين العائدين إلى ديارهم بعد أن احتجزتهم السلطات السعودية والاريترية في عملية قرصنة تضاف إلى الأساليب الإجرامية لتحالف العدوان بحق أبناء الشعب اليمني.

ودعا منظمات المجتمع المدني إلى تقديم المساعدة للصيادين كونهم أكثر المتضررين جراء العدوان الذي يتعمد استهداف الصيادين وقوارب الصيد ما أدى إلى حرمانهم مصدر رزقهم الأساسي.

فيما أوضح رئيس الاتحاد التعاون السمكي بالمحافظة عمر ابراهيم جنيد أن السلة الغذائية التي قدمها الاتحاد بالتعاون مع منظمة نهضة شباب يستفيد منها 26 صيادا كانوا محتجزين لدى السلطات الإرتيرية وتسعة صيادين كانوا محتجزين لدى السعودية.

وأكد أن الاتحاد سيقوم بتوزيع السلال الغذائية على الصيادين الذين احتجزوا خلال الفترة الماضية وكذا الذين تضرروا جراء العدوان السعودي الأمريكي الغاشم.

هذا وكان تسعة من صيادي المحافظة قد وصلوا أمس بعد أن احتجزتهم السعودية أكثر من ثلاثة أشهر، حيث قامت هيئة مصائد البحر الأحمر والاتحاد السمكي باستقبال الصيادين عبر ميناء الحديدة ومنفذ الوديعة بالتنسيق مع الجهات المختصة.

حضر التوزيع مدير عام مديرية المنيرة إبراهيم عقيلي ونائب رئيس الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين حميد الجماعي ومدير منظمة نهضة شباب أسامة باقاضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة