وزير التعليم الفني يكرم المشاركين في المهرجان التدريبي الرابع للاسعاف والإنقاذ الطبي في كلية علوم الطوارئ الصحية بالحديدة

[09/نوفمبر/2017م ]

الحديده _ تهامه نيوز

 

كرم الاخوين معالي وزير التعليم الفني والتدريب المهني الاستاذ / محسن النقيب وأمين عام المجلس المحلي بمحافظة الحديدة الشيخ / علي بن علي القوزي المشاركين والمشاركات وكذا المساهمين في نجاح المهرجان التدريبي الرابع للاسعاف والإنقاذ الطبي والذي اقيم على مدى عشرين يوما بكلية علوم الطوارئ الصحية والتقنية بالحديدة بمشاركة 250 مشارك ومشاركة . 
وفي حفل الختام والتكريم حث وزير التعليم الفني والتدريب المهني الاستاذ / محسن النقيب المشاركين والمشاركات الاستفادة مما اكتسبوه خلال المهرجان التدريبي من مهارات ومعارف في الجانب العملي ومواصلة سلوك طريق المعرفة والمهارة في جانب الإنقاذ الطبي ومساعدة الآخرين والمجتمع .
وثمن الوزير النقيب الجهود التي بذلتها كلية علوم الطوارئ الصحية والتقنية بالحديدة وحرصها على تثقيف وتدريب شريحة الشباب والمهتمين في جانب الإنقاذ في حالات الطوارئ لاسيما وأننا نعيش في ظل حصار وتدمير ممنهج من جانب العدوان .

ومن جانبه هنئ الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة الحديدة الشيخ / علي بن علي القوزي كاقة المشاركين والمشاركات في المهرجان التدريبي وكذا القائمين على البرنامج التدريبي من كلية علوم الطوارئ بهذا النجاح والإنجاز الذي سيسهم كثيرا في تكوين ثقافة وممارسة مجتمعية متدربة في جانب الإنقاذ والاسعافات في حالات الطواريء .
ونوه القوزي خلال كلمته أن اقامة و تنفيذ مثل هذه البرامج لها مردود إيجابي في الوسط المجتمعي حيث أنها تساهم في الحد من إصابات الكوارث وانقاذ الارواح في وقت قياسي .
وأكد القوزي أن العدوان الذي دمر البنية التحتية وفرض علينا حصار الا أنه لم يزدنا إلا تحدي وصمود في وجهه . 
ومن جانبه أوضح الدكتور / محمد الوشلي عميد كلية علوم الطوارئ الصحية والتقنية رئيس مجلس الإدارة أن المهرجان اكسب المشاركين والمشاركات المهارات الصحيحة والمعارف اللازمة حول الإسعافات الأولية والإنقاذ أثناء الطوارئ والكوارث .
واعتبر الدكتور الوشلي حضور ومشاركة الوزير النقيب وقيادة محافظة الحديدة ممثلة بالامين العام للمجلس المحلي الشيخ / علي القوزي حرصا واهتماما من تلك القيادات للكلية وفعالياتها التي تهدف إلى تأهيل شريحة مجتمعية تحمل المهارات والمعارف اللازمة والصحيحة أثناء عملية الإسعاف والإنقاذ أثناء الطوارئ والكوارث .
كما ألقى رئيس مؤسسة نهضة شباب اسامة عايش كلمة الشركاء ، فيما ألقى كلمة المتدربين / أسماء عتيق وعلي محمد الحاج .
هذا وقد تناول الحفل عدد من الفقرات الفنية واستعراض ميداني مصغر لعملية انقاذ  ، كما تم استعراض ريبورتاج تلفزيوني مصور حول المهرجان نال استحسان الحضور .

حضر الحفل مدير مركز الحريق في مجموعة شركات اخوان ثابت الدكتور / راضي الشربينى وعدد من الأكاديميين والدكاترة ومدراء المستشفيات الخاصة و قيادات مؤسسات المجتمع المدني بالمحافظة وجمع غفير .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة