حجة:دورة تدريبية للعاملين الصحيين حول آلية إكتشاف وإحالة الاطفال المستضعفين في المرافق الصحية..

بدأت بمحافظة حجة اليوم دورة تدريبية للعاملين الصحيين حول آلية إكتشاف وإحالة الاطفال المستضعفين في المرافق الصحية ينظمها مكتب الشئون الإجتماعية والعمل بالمحافظة .

تهدف الدورة التي تستمر 6 ايام تدريب 67 عاملا صحيا و33 أخصائي وإخصائية على نظام إدارة الحالة للأطفال المستضعفين والتعريف بكيفية إكتشاف تلك الحالات عبر المرافق الصحية وإحالتها للمختصين من مدراء الحالة.

وفي افتتاح الدورة أشار وكيل المحافظة لشئون التخطيط ومنظمات المجتمع المدني محمد القاضي إلى أهمية هذه الدورات لمساندة الأطفال وتقديم الدعم الصحي والنفسي والإجتماعي لهم خصوصا في ظل الأوضاع الراهنة جراء العدوان والحصار.

فيما أوضح مدير مكتب الشئون الإجتماعية بالمحافظة الدكتور هيثم الجبري أن المشاركين سيكونوا نقاط اتصال في مديرياتهم ومناطقهم بين المرافق الصحية والنظام الوطني لإدارة الحالات المستهدفة من الأطفال لتقديم الخدمات اللازمة لهم,, حاثاً المتدربين علي الاستفادة من الدورة بما يمكنهم من تنفيذ مهامهم في المديريات.

حضر أفتتاح الدورة مدير فرع هيئة تنسيق الشئون الإنسانية علام فضائل ومدير مكتب الإعلام إبراهيم هاشم شرف ووكيل مكتب الصحة العامة والسكان حميد النصيري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة