حجة . أختتام دورة تدريبية في جزئية التحصين ضمن مشروع تدريب العامل الصحي.

أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد سالم بن حفيظ أن مشروع تدريب العامل الصحي المجتمعي يعد من المشاريع ذات الأهمية التي تقوم بها الوزارة بهدف الوصول للمجتمعات البعيدة التي لا تتوفر فيها مرافق صحية.

وأشار الوزير بن حفيظ إلى أهمية حصول العامل والعاملة الصحية على المهارات والخبرات اللازمة في مجال الرعاية الصحية الأولية الاساسية.

جاء ذلك في إختتام دورة تدريبية في جزئية التحصين ضمن برنامج التدريبي للعامل الصحي المجتمعي والمنفذ من قبل مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة بدعم من منظمة اليونيسيف والإتحاد الأوربي.

وفي حفل الإختتام أوضح مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور أيمن مذكور أهداف المشروع الذي تنفذه وحدة تنسيق خدمات العامل الصحي المجتمعي لردم الهوة بين المرفق الصحي والمجتمع بالتوعية في أوساط المجتمع من خلال الوقاية من الأمراض والأوبئة والتفاعل الإيجابي مع حملات التحصين الوطنية والروتينية .

كما أوضح مدير وحدة تنسيق العامل الصحي المجتمعي الدكتور حسين الشريف ومنسقا المشروع بالمحافظة طارق مبارك ونبيه مذكور أن إختتام الدورة اليوم يأتي في جزئية التحصين ضمن مشروع تدريبي متكامل “نظريا وعمليا” خلال 60 يوماً في مختلف مجالات الرعاية الصحية الأولية ويستهدف مديريات عبس ومبين وكعيدنة والشغادرة كمرحلة أولى.

وفي الإختتام بحضور وكيل المحافظة لشئون التخطيط ومنظمات المجتمع المدني وعدد من مسئولي المحافظة كرم وزير الصحة المشاركين بالشهادات التقديرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة