حجة: لقاء موسع لرجال الأعمال وتجار المحافظة.

ناقش لقاء موسع عقد اليوم بمحافظة حجة برئاسة المحافظ هلال عبده الصوفي ،الإختلالات في السوق المحلية وآلية تحقيق الإستقرار التمويني بالمحافظة.

وفي الإجتماع الذي حضره رئيس مصلحة السجون اللواء عبدالله محمد أحمد ووكيل المحافظة صادق الأدبعي وضم مسئولي الغرفية التجارية ومكتب الصناعة والتجارة وتجار السلع الأساسية والمشتقات النفطية وأصحاب محلات الصرافة ، أشار المحافظ الصوفي ضرورة اضطلاع جميع التجار بدورهم في هذه المرحلة المهمة والحساسة التي يحاول فيها العدوان بكل وسائله مضاعفة معاناة المواطنيين باختلاقه للازمات الاقتصادية.

وقال المحافظ الصوفي ان الوضع الإقتصادي صعب وعلى رجال الأعمال وتجار السلع الغذائية والمشتقات النفطية القيام بدورهم في الحفاظ على إستقرار السوق المحلية، وإفشال مخططات العدوان وتغليب المصلحة العامة للوطن،، مؤكدا اتخاذ الإجراءات الرادعة ضد المخالفين والمتلاعبين من التجار.

وشدد محافظ حجة على ضرورة التزام التجار ببيع السلع للمواطنين بالسعر المحدد لها والابتعاد عن الجشع والكسب السريع وغير المشروع على حساب المجتمع والأسر الفقيرة.

كما ألقيت في اللقاء كلمتين من رئيس الغرفة التجارية بالمحفظة محمود والكحلاني ومدير مكتب الصناعة والتجارة يحيى الهبيط , أكدتا أن هذا اللقاء يأتي في اطار اهتمام السلطة المحلية بالتجار والجلوس معهم بهدف الحفاظ على الوضع التمويني في المحافظة وتحريك عجلة التنمية وتحقيق الغايات المنشودة في توفير الخدمات للمواطنين والتصدي لأهداف العدوان التي يسعى بها لاخضاع هذا الشعب وتركيعه بمحاربته اقتصاديا .

وخرج القاء بعدد من القرارات متمثلة بتكثيف حملات النزول الميدانية للجان التموينية والرقابية، وإنشاء صندوق لدعم فقراء المحافظة والمعسرين في السجون،، وإنشاء غرفة عمليات خاصة بمكتب الصناعة والتجارة لتمكين التجار من التواصل مع الجهات المختصة لتذليل أي معوقات تعترض سير أعمالهم، وكذا ومخاطبة وزيري الصناعة والتجارة والنقل ومدير الشركة اليمنية للغاز بشأن زيادة كمية المواد الغذائية الاساسية والمشتقات النفطية ومعاجلة اشكاليات انعدام الغاز وإشكاليات اجور النقل ووضع الضوابط القانونية بشأنها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة