الجبهة الإعلامية في مواجهة العدوان في ندوة فكرية بالحديدة

[19/مارس/2018]
الحديدة – المركز الإعلامي

نظمت الجبهة الإعلامية بتعاون مع المركز الإعلامي التربوي بالوحدة التربوية بمحافظة الحديدة اليوم ندوة فكرية بعنوان ” تهامة تاريخ من الصمود” بمشاركة نخبة من المفكرين والاعلاميين .

وفي الندوة اشار القاضي علي الشايم المشرف الاجتماعي بالمحافظة الي اهمية الندوة لتسليط الضوء علي  دور الاعلام الوطني المناهض والمقاوم للعدوان خلال الثلاث السنوات الماضية .

واعتبر الاعلام الوطني رديف اساسي للجيش واللجان الشعبية في مواجهة العدوان وكشف جرائمهم الهمجية بحق المدنيين والتظليل التي يمارسونه لتزييف الحقائق .

وقدمت في الندوة ثلاث محاور استعرضت المحور الأولي التي قدمها مشرف المدينة القاضي عبدالله النعمي ” حول الصمود الأسطوري لأبناء تهامة في وجة العدوان الأمريكي السعودي وحصاره الجائر طيلة ثلاث سنوات .

وتناول المحور دور الاعلام الرسمي في مناهضة العدوان من خلال تقييم الحالة الراهنة لوسائل الإعلام الرسمية والصعوبات والتحديات التي واجهتها سواء عبر الاستهداف المباشر للمؤسسات الاعلامية او الاستنساخ والحظر اضافة الي الصعوبات المالية وشحة الموارد.

فيما تناول المحور الثانية التي قدمها مدير عام إذاعة الحديدة عبدالقادر المنصوب “وضع الصحافة الورقية والالكترونية خلال 3 سنوات من العدوان، الواقع والتحديات” .

استعرضت الورقة الصعوبات والتحديات التي واجهتها وسائل الاعلام المحلية وقدرتها علي الصمود والمناوره والاستمرار في اداء رسالتها أمام  ترسانة الاعلام الدعائية التابعة للعدوان

واستعرضت الورقة أوضاع الصحافة والإعلام الرسمي في ظل ثلاث سنوات من العدوان، وجرائم تحالف العدوان بحق الاعلاميبن والمؤسسات الاعلامية”.

كما طرقت المحور الثالثة التي قدمها الدكتور عبدالاله ابو علي نائب رئيس الدائرة الإعلامية بجامعة الحديدة “حول سبب تغييب وإهمال للمؤرخين وكتاب التاريخ والأنظمة المتعاقبة للدور البارز لقبائل تهامة في التصدي للغزاة منذ قديم الزمان.

حضر الندوة مشرف عام مديرية الحوك ابو هاشم الهادي والاخ عزي زين دائرة الاعلام التربوي وعدد من الإعلاميين والدكاترة الأكاديميين بجامعة الحديدة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة