ندوة سياسية بجامعة الحديدة بعنوان “العدوان على اليمن ونظام الشرق الأوسط الكبير ( الجديد)”.

[24/مارس/2018م ]
الحديدة – المركز الإعلامي

تحت شعار ( سنواجة العدوان والاجرام الاف السنين ) نظمت جامعة الحديدة اليوم ندوة سياسية بعنوان ” العدوان على اليمن ونظام الشرق الأوسط الكبير ( الجديد) وتزامنا بمرور ثلاثة أعوام من العدوان الأمريكي السعودي على اليمن.

وفي الندوة التي حضرها رئيس جامعة الحديدة الدكتور احمد محمد الاهدل و الاستاذ فيصل الهطفي نائب مدير مكتب الاوقاف والارشاد بالحديدة وعميد كلية التربية بجامعة الحديدة الدكتور يوسف العجيلي .

اشار نائب مدير مكتب الأوقاف والإرشاد الاستاذ فيصل الهطفي الى الجرائم التي ارتكبها تحالف العدوان خلال ثلاث سنوات، مع استمرار الصمود والتضحية في سبيل الدفاع عن عزة وكرامة وسيادة الوطن .

ولفت الى ان الاموال الطائلة التي انفقها النظام السعودي لتدمير المدارس والجامعات والمستشفيات والطرق وقتل الابرياء في اليمن كانت كفيلة بتطوير عدد من البلدان العربية بدلا من اضعافها وتدميرها .

واكد الهطفي اهمية التعبئة العامة ورفد المؤسسة العسكرية بالمقاتلين لمواصلة الصمود ودحر الغزاة والمحتلين وتحرير كل شبر في اليمن من دنس الغزاة والمحتلين.

وحث الجميع على ضرورة المشاركة الفعالة والتحشيد ليوم ال26 من مارس للمشاركة في المهرجان الجماهيري الكبير بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء بالذكرى الثالثة لصمود الشعب اليمني.

كما أشار عميد كلية التربية بزبيد الدكتور علي البناوي خلال كلمته الى “استمرار المواجهة امام هذا العدوان حتى يوم القيامة اذا استدعى الأمر لعدم وجود مفردات الرضوخ او الاستسلام في قاموس اليمنين والسير بخطى ثابته نحو تحقيق الانتصار”.

مضيفاً اننا تواجه تحالف الشر الامريكي السعودي الغاشم ولا يوجد أي وجه للمقارنة بين الإمكانات والقدرات يننا وبين دول العدوان, ولكن لدينا قضية ونحن متوكلين على الله تعالى وسنحافظ على العزة والكرامة وسيادة القرار اليمني.

كما تخلل الندوة ثلاث محاور كتالي :
المحور الأول مفهوم شرق الأوسط الكبير
والمحور الثاني : صفقة القرن ( تصفية القضية الفلسطينية تحت ستار أوهام الرفاهية )
المحور الثالث : قمة تعز 22 مارس 1977م لأمن البحر الأحمر .

حضر الندوة رئيس جامعة الحديدة الدكتور احمد محمد الاهدل وعميد كلية التربية الدكتور يوسف العجيلي عميد كلية التربية بزبيد الدكتور علي البناوي والدكتور صلاح العراقي دكتور بالكلية البدنية وعدد من الدكاترة والاكاديميين والشخصيات الاجتماعية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة