حجه : تواصل فعاليات برنامج اليوم المفتوح للقراءة للأسبوع الثالث على التوالي.

متابعات – تهامة نيوز

تتواصل بمحافظة حجة للأسبوع الثالث على التوالي فعاليات برنامج اليوم المفتوح للقراءة والذي ينظمه فرع الهيئة العامة للكتاب بالمحافظة بالتعاون مع مؤسسة حجة الثقافية.

وفي الفعالية التي حضرها عدد من مدراء المكاتب التنفيذية والاكاديميين والمثقفين، أشاد وكيلي المحافظة لشئون التخطيط ومنظمات المجتمع المدني محمد القاضي وشئون الإعلام والثقافة عادل شلي بدور القائمين على البرنامج وتواصل مشروعهم التنويري المتمثل باليوم المفتوح للقراءة .

واعتبرا أن هذا البرنامج الأسبوعي يعد محطة للتزود بالعلوم والمعارف وإكتساب الخبرات والتجارب من العديد من الشخصيات العلمية والتعليمية والأدبية والثقافية.

و قد تضمن برنامج الاسبوع الثالث استعراض كتاب “ذكريات طبيب” الذي صدر مؤخرا عن مؤسسة حجة الثقافية للأديب والطبيب والمثقف الدكتور عبدالكريم نصار رئيس فرع جمعية الهلال الأحمر بالمحافظة والذي تناول في سرد قصصي رائع جانبا من حياته التعليمية والمهنية خلال الستينات والسبعينات من القرن الماضي وكيف اسهمت القراءة والإطلاع في بناء حياته العلمية والعملية.

كما تضمن البرنامج العديد من المناقشات والمداخلات التي أشارت إلى أهمية التحفيز المستمر على القراءة والاستنارة بالكتابات الإبداعية للأدباء والكتاب اليمنيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة