أمسية رمضانية لمناقشة آلية تحسين أداء الهيئة العليا للأدوية

 

وفي الأمسية التي حضرها قيادات ومدراء وكوادر الهيئة .. أكد الدكتور المتوكل أن قضية الدواء من أولويات الوزارة لتحقيق الجودة الدوائية والسعرية كون الدواء مرتبط بحياة الإنسان.

 

وأشار إلى أن الوزارة ستعمل مع الإمداد الدوائي والهيئة العليا للأدوية على تحديد القائمة الأساسية الوطنية للدواء ومن ثم إصدار الدليل الوطني للدواء، بالإضافة إلى إيجاد مخزون استراتيجي للدواء.

 

وحث وزير الصحة الهيئة على عمل خطط علمية مزمنة لتحسين الأداء ومتابعة كل ما هو جديد في مجال الدواء .. داعيا إلى فتح باب التنافس بين الشركات للحد من الغش وتهريب الأدوية.

 

ووجه قيادة الهيئة العليا للأدوية بفتح الباب أمام منتجي الأدوية لتقديم خدمات دوائية جيدة وبأسعار مناسبة.

 

وأعرب عن أمله في تضافر الجهود لتجويد منتجات الصناعات الدوائية في اليمن خاصة وهناك خبرات في هذا الجانب والعمل على تشجيع الصناعة الدوائية المحلية وفتح الاستثمار في هذا المجال لتحقيق الأمن الدوائي.

 

وثمن الوزير المتوكل جهود الهيئة العليا للأدوية والكوادر العاملة فيها لتحسين الأداء بما يكفل تحقيق المسؤولية الوطنية في توفير الأدوية والمستلزمات الطبية بجودة عالية خاصة مع استمرار العدوان والحصار.

 

من جانبه استعرض رئيس الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية الدكتور محمد المداني خطط وبرامج الهيئة للفترة القادمة بهدف تجويد وتحسين الخدمات الدوائية خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار .

 

وتطرق إلى آليات العمل التي تنتهجها الهيئة لمنع استغلال الظروف التي تمر بها البلاد وضبط أي أدوية مزورة أو مضرة بالمواطنين .. مؤكدا أهمية تضافر الجهود والتحلي بروح المسؤولية والعمل بمهنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة