إدارة المرأة والطفل بوزارة الإعلام تدين جريمة اختطاف ثمان نساء بالتحيتا

[31/يوليو/2018]

صنعاء-سبأ:

أدانت الإدارة العامة للمرأة والطفل بوزارة الإعلام ما تتعرض له المرأة اليمنية من انتهاكات صارخة، من قبل تحالف العدوان ومرتزقته، وآخرها اختطاف ثمان نساء بمديرية التحيتا بمحافظة الحديدة .

واستنكرت في بيان صادر عنها تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إقدام مرتزقة قوى العدوان الأمريكي السعودي على اختطاف عدد من النساء في التحتيا في إنتهاك للقوانين والأعراف الدولية والإنسانية.

وندد البيان بالصمت الدولي والتواطؤ الأممي إزاء هذه الجرائم بحق الإنسانية والذي شجع دول العدوان على التمادي في استهداف الأطفال والنساء والشيوخ.

ودعا البيان مرتزقة العدوان إلى تحكيم ضمائرهم والعودة إلى جادة الصواب والوقوف إلى جانب أبناء الشعب اليمني ذوي النخوة والغيرة والشهامة لتحرير الأراضي اليمنية الواقعة تحت الإحتلال السعودي والإماراتي ومواجهة تحالف العدوان وانتهاكاته الجسيمة بحق النساء والأطفال والدفاع عن الأرض والعرض.

وجددت الإدارة العامة للمرأة والطفل بوزارة الإعلام دعوتها لوسائل الإعلام المحلية والدولية ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية إلى كشف جرائم مرتزقة العدوان باعتبارها جرائم حرب لن تسقط بالتقادم.

كما دعا البيان أبناء القبائل إلى النفير العام ورفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد والتحرك العاجل لردع مرتكبي هذه الانتهاكات اللا أخلاقية والمنافية لكافة الشرائع والأديان.

وطالبت الإدارة العامة للمرأة، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي ومجلس الأمن القيام بالدور المناط بهم وتحمل مسؤوليتهم في إدانة جرائم العدوان ومرتزقته بحق الإنسانية والتي ترقى إلى جرائم الحرب، ما يستوجب المساءلة والعقاب بحسب القانون الدولي الإنساني والإعلان العالمي للحقوق الإنسان وكافة القرارات والمواثيق ذات الصلة.

سبأ

نص البيان:

بيــــــان إدانــــــــة

الادارة العامة للمراة والطفل بوزارة الإعلام تدين جريمة اختطاف 8 نساء بالتحيتا بمحافظة #الحديدة
31/7/2018

تدين الإدارة العامة للمرأة و الطفل بوزارة الإعلام وتنستنكر ما تتعرض له المرآة اليمنية على أرض الوطن من انتهاكات صارخة تدمي القلب و تبكي الصخر والحجر وعلى وجه الخصوص ما تعرضت له مؤخرا 8 نساء بمديرية التحيتا بمحافظة الحديدة بتاريخ 29/7/2018م من اختطاف بأيدي مرتزقة قوى تحالف العدوان الأمريكي السعودي منتهكة كافة القوانين و الأعراف الدولية والإنسانية و ضاربه بكل القيم والأخلاق عرض
الحائط .

كما تستنكر الصمت والدولي والتواطؤ الأممي إزاء هذه الجرائم بحق الإنسانية و الذي شجع بدوره العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي على التمادي و السير قدما في بركة من دماء وأشلاء الأطفال والنساء وكبار السن ضحايا العدوان الهمجي الغاشم .

و توجه نداء إلى مرتزقة العدوان بأن يحكموا ضمائرهم و أن يعودوا إلى جادة الصواب حيث ان جريمة اختطاف 8 نساء في التحيتا ليست الجريمة الاولى وإنما هي استمرار لسلسلة الجرائم المرتكبة من قبل قوات تحالف العدوان ومرتزقتهم بحق نساء يمنيات فقد سبقها جرائم عديدة منها اختطاف نساء من مديرية الحزم بالجوف وجرائم اغتصاب فتاة الخوخة و نساء في المخا .

كما تطالب جميع من مازالوا بصف العدوان بتحكيم العقل وان يقفوا جنبا إلى جنب مع إخوانهم من الشعب اليمني ذوي النخوة و الغيرة و الشهامة لتحرير الأراضي اليمنية الواقعة تحت الإحتلال السعودي والإماراتي و مواجهة تحالف العدوان وانتهاكاته الجسيمة بحق النساء والأطفال والدفاع عن الأرض والعرض .

وتجدد دعوتها لكافة الوسائل الإعلامية المحلية والدولية ومنظمات المجتمع المدني و المنظمات الحقوقية تعرية وفضح جرائم مرتزقة العدوان وسرعة التحقيق في الجرائم و معاقبة الجناة باعتبارها جرائم حرب و لن تسقط بالتقادم .

وتدعو الإدارة العامة للمرأة كافة رجال القبائل اليمنية الشرفاء وكل يمني حر إلى النفير العام ورفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد و التحرك العاجل لردع مرتكبي هذه الانتهاكات اللا أخلاقية والمنافية لكافة الشرائع والاديان.

ودعت الإدارة العامة للمرأة في وزارة الإعلام الأمم المتحدة والمجتمع الدولي ومجلس الأمن للقيام بالدور المناط بهم و تحمل مسؤوليتهم في إدانة الجرائم البشعة للعدوان ومرتزقته بحق الإنسانية والتى ترقى الى جرائم الحرب تستوجب المساءلة والعقاب بحسب القانون الدولي الإنساني والإعلان العالمي للحقوق الإنسان وكافة القرارات والمواثيق ذات الصلة.

————————-

صادر عن الإدارة العامة للمرآة و الطفل بديوان عام وزارة الإعلام
صنعاء –الجمهورية اليمنية
الثلاثاء,بتاريخ 31/7/2018م

#الغزاة_يختطفون_نساء_بالتحيتا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة