تكريم المدارس الفائزة بمسابقة أفضل بيئة مدرسية بالحديدة

[24/مارس/2019]

الحديدة
نظمت إدارة الأنشطة المدرسية وشعبة التعليم بمكتب التربية والتعليم بمحافظة الحديدة اليوم حفل توزيع جوائز الصمود في مسابقة المدارس لأفضل بيئة مدرسية للعام 2018م، وتدشين المسابقة للعام 2019 م.

وفي الحفل أثنى القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم على الجهود التي يبذلها قطاع التعليم من خلال إقامته للأنشطة المدرسية بشكل عام والبيئية على وجه الخصوص، كونها تخلق وعي لدى طلبة المدارس بالاهتمام بالبيئة والحفاظ عليها.

واعتبر مثل هذه الفعاليات رسالة لقوى العدوان على مضي بناة المستقبل في آمالهم وطموحاتهم العلمية وإقامة مختلف الأنشطة التعليمية على الرغم من الجرائم التي يرتكبها العدوان ليثنيهم عن إرادتهم.

فيما أوضح مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عمر بحر  أن المسابقة التي أقيمت بمشاركة 200 مدرسة في  10 مديريات من مديريات المحافظة تعد نموذجاً مبتكراً للتعليم من أجل التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة، مشيرا إلى أن المسابقة هذا العام ستشمل جميع المديريات.

وأكد أن اقامة مثل هذه الأنشطة يأتي في إطار اهتمام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة بتفعيل الدور الحقيقي للمدرسة في بناء المجتمعات وتسخير طاقات النشء لما يعود بالفائدة على الحياة العامة .. لافتا إلى أن تنظيم المسابقات بين المدارس يخلق نوعاً من التنافس الإيجابي بين الجميع للوصول إلى بيئة صحية مناسبة.

وثمن مدير التربية دعم قيادة السلطة المحلية بالمحافظة وجهودها في تذليل الصعوبات التي تعترض قطاع التعليم والتي ساهمت في استمرار العملية التعليمية رغم العدوان والحصار وانقطاع المرتبات.

بدوره أشار مدير إدارة الأنشطة بمكتب التربية إلى أن المسابقة تضمنت إقامة ألفين و 510  أنشطة وفعاليات على مدى عامل كامل تنوعت بين برامج توعوية ونظافة عامة، تشجير، ترشيد استخدام المياه، وتجميل البيئة.

وفي نهاية الحفل الذي تخلله فقرات ومشاركات فنية معبرة عن الصمود والتحدي في مواجهة العدوان تم تكريم المدارس التي حققت المراكز الأولى في أفضل بيئة مدرسية بالشهادات التقديرية .

وكان القائم بأعمال المحافظة ومعه وكيل المحافظة و مدير عام التربية  افتتحوا بمدرسة عذبان الأساسية الثانوية المعرض الفني الذي أقيم على هامش حفل التكريم، بمرور أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان.

واحتوى المعرض الذي شاركت فيه عدد من مدارس مديرية الحوك على العديد من اللوحات والرسومات والمجسمات المعبرة عن حجم الدمار الذي تعرض له قطاع التعليم بالمحافظة على مدى أربع سنوات من  العدوان ، وصور صمود الشعب اليمني في مواجهته .

حضر التكريم وافتتاح المعرض وكيل المحافظة مجدي الحسني ومشرف المحافظة أحمد البشري والقائم بأعمال مدير عام مديرية الحوك علي باري جرب ونائبا مدير مكتب التربية عبد الله النهاري وعلي الطبيشي ومديرا التربية بمديريتي الحوك إبراهيم عييد والحالي حسن وهبان
سبأ
لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي |
#تيليجرام وفيس بوك
على الروابط التالية
👇👇
#المركز_الإعلامي_الحديدة
https://t.me/joinchat/AAAAAE4RV_gid-bnjWgUWw

فيس بوك
https://www.facebook.com/HudaydaAnsarAllahMC/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة