منظومات الدفاع الجوي من الصفر حتى الألف ويزيدون

تهامة نيوز/25اغسطس

كتبت 🖋 ساره الهلاني

هاهي المؤسسة العسكرية اليمنية التي رسمت مسار العمل الوطني للتصدي للعدوان السعودي الأمريكي تجعل تاريخ الغزاة هو الفشل لا يتبدل في أي زمان كان وبأي قوة امتلكوا ، وبالمنظومات الجوية الدفاعية التي أثر أفعالها على أهداف العدو قد سبق في التعريف عن عملية إعادة بناء وتطوير الدفاع الجوي التي أعلن عنها الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع في المؤتمرالصحفي يومنا هذا السبت.

وبعد الخمسة أعوام من العدوان والإمعان في تدمير المؤسسة العسكرية كاملة وأيضا نستلهم آنذاك سنين السلطث التي لم تبني جيشا وعدته على أساس الكفاءة الوطنية، لأنها اعتمدت معيار النفوذ الخارجية واعتماد التصنيع الأوروبي والغربي بدلا من المحلي ، وبمستوى العجز والضعف الذي كبلته السلطة السابقة لليمن ، والتي اجتهدت السعودية في جعله الجوف الأعمق فينا إلا أن تحدي النفوس الأبية للضيم والامتهان هي من تصنع سرايا قوةالحق في ميدان تجبر الطواغيت وعنفوان الأعزة الأبطال.

وبفضل من الله وقواتنا المجاهدة أوضح العميد سريع كيف أن القوات المسلحة اجتازت مخاض نصر في إعادة بناء وتطوير الدفاع الجوي بفتره واجهت فيها المنظومة الجوية والدفاعية أفتك المؤامرات لفصلها عن التفعيل والجهوزية القتالية.

مؤكداً في كلمته وما استعرضه أن قيادة القوات المسلحة تدرك تماماً أن عملية إعادة بناء قدرات الدفاع الجوي تبدأ من نقطة الصفر وقد بدأت القوات المسلحة من خلال الكوادر الوطنية والمجاهدين الأبطال في رسم مسار العمل وتجاوزت بنجاح الكثير من المعوقات والصعوبات.

وقال ” اليمنيون .. أبناء اليمن .. من المؤمنين المجاهدين لا يعدمون الوسيلة وهم يدافعون عن أنفسهم وعن أرضهم وعن دينهم ولا يألون جهداً وهم ينطلقون بإيمان وعزيمة لدحر العدوان والمعتدين”.
وأضاف ” لم نكن نتحدث عن الدفاع الجوي في كافة فعالياتنا الإعلامية حتى نصل الى مرحلة تسبق فيها الأفعال الأقوال”.
وخاطب أبناء الشعب قائلاً ” كما تعودتم من مؤسستكم العسكرية ومن جيشكم وقواتكم ومجاهديكم أن المصداقية على رأس قواعد خطابنا الإعلامي وأن هذا الخطاب لم يكن يوماً قائماً على المبالغة أو التهويل بل على الصدق في الفعل والقول”.

ورسالة الإيضاح لأمريكا وحليفتها السعوديه هي قد وصلت بما قدمته طائرات الاستطلاع والطيران الحربي ومروحيات الأباتشي وآخرها منظومة ثاقب 1 التي دخلت الخدمة في شهر أكتوبر 2017م ونجحت المنظومة في إسقاط طائرة امريكية ام كيو 9 بعد شهر واحد من دخولها الخدمة.
و أيضا في 6 سبتمبر 2018 نجحت المنظومة في اعتراض مروحيات الأباتشي جنوب مدينة الحديدة ومن وقتها توقفت عن التحليق لعدة اشهر وفي 17 سبتمبر 2018م نجحت المنظومة في اعتراض طائرة اير تراكتور فوق اجواء مدينة الحديدة”.

وكثير من العمليات التي حصنت الأجواء اليمنية وأراضيها من الطلعات الاستطلاعية والحربية التي تفر هاربة أمام إنجازات قواتنا المسلحة فتردي خرد التصنيع الغربي والصهيوني حطاما يذر في الهواء ولله عاقبة الأمور ومشيئة الأبطال تهلك الأنذال.

اتحاد كاتبات اليمن

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة