وقفة في الحديدة للتنديد بجريمة سجن الأسرى في ذمار

الحديدة- سبأ:
تهامة نيوز ( سبتمبر /2,/ 2019)

أقيمت اليوم بمحافظة الحديدة وقفة تنديداً بالجريمة البشعة التي ارتكبها العدوان بحق الأسرى في محافظة ذمار .

ورفع المشاركون في الوقفة لافتات استنكرت هذه المجزرة المروعة التي خلفت عشرات القتلى والجرحى من الأسرى المدرجة أسماءهم ضمن كشوفات التبادل في إطار اتفاق السويد.

وحمل المشاركون الأمم المتحدة والمجتمع الدولي واللجنة الدولية للصليب الأحمر، مسؤولية الجريمة البشعة التي ارتكبها العدوان بحق الأسرى وغيرها من الجرائم والانتهاكات التي يتعرض لها الشعب اليمني في مختلف المحافظات .

وأدان القائم بأعمال المحافظ محمد قحيم في الوقفة التي شارك فيها وكلاء المحافظة مجدي الحسني وعبد الجبار أحمد وأحمد دهموس ومشرف المحافظة أحمد البشري ومدراء عموم المكاتب التنفيذية، الجريمة البشعة التي ارتكبها العدوان بحق الأسرى، رغم معرفتهم بالسجن والزيارات المتعددة التي قام بها الصليب الأحمر للاسرى هناك .

واستنكر استمرار فرض العدوان الحصار على مديرية الدريهي منذ ما يقارب العام، دون أي تحرك من الأمم المتحدة، معتبراً هذا الحصار جريمة ضد الإنسانية.

وفي كلمة العلماء أكد الشيخ علي الأهدل أن قصف قوى العدوان للأسرى جريمة منافية للشريعة الإسلامية والقوانين الوضعية.

وأدان البيان الصادر عن الوقفة المجزرة الوحشية ، محملاً قوى العدوان وعلى رأسها النظامين السعودي والإماراتي المسؤولية الجنائية والحقوقية الناتجة عن استهداف الأسرى في سجنهم باعتبارها جريمة حرب.

كما حمل البيان الأمم المتحدة والصليب الأحمر المسؤولية المشتركة مع قوى العدوان، لتقاعسهم عن القيام بواجباتهم الإنسانية وتغاضيهم عن جرائم العدوان.

ودعا البيان جميع المغرر بهم إلى أخذ العبرة من هذه الجريمة والعودة إلى جادة الصواب، وحث حكومات وشعوب العالم على كسر الصمت والخروج في مسيرات تضامنية مع الشعب اليمني والتحرك الجاد لرفع المظلومية عنه.
سبأ

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة