بيان إِدانة / منظمة #انتصاف لحقوق المرأة والطفل بشأن جرائم الغزاة و مرتزقة العدوان السعودي بحق الطفولة و المرأة و الطفل في محافظة #صعدة.

———————-

منظمة #انتصاف لحقوق المرأة و الطفل تدين بأشد العبارات جريمة العدوان السعودي بالقصف المدفعي المتعمد و المباشر لقرى في شدا الحدودية و الذي أدى لمقتل طفلة بعد إصاباتها بجروح خطيرة في الرأس أمس الخميس 12/محرم/1441 الموافق12/سبتمبر/2019.

من جانب آخر أصيبت امرأة في قصف صاروخي و مدفعي سعودي على قرى آهلة بالسكان في مديرية رازح الحدودية محافظة #صعدة الخميس 12/محرم/1441 الموافق 12/سبتمبر/2019.

هذا و تستنكر المنظمة استمرار جرائم العدوان بحق النساء و الأطفال وللعام الخامس على التوالي حيث يتضمن القانون الإنساني الدولي القواعد والمبادئ التي تهدف إلى توفير الحماية بشكل رئيسي للأشخاص الذين لا يشاركون في الأعمال العدائية، وتقتضي إحدى القواعد الأساسية في القانون الإنساني الدولي وجوب الحرص على “التمييز بين المدنيين والمقاتلين”

كما أن الطبيعة المدنية الصرفة لمكان الجرائم يؤكد تعمد استمرار قوات التحالف السعودي انتهاك مبادئ وقواعد القانون الدولي الإنساني منها مبدأ الإنسانية ،ومبدأ التمييز ، ومبدأ التناسب ، وهو ما جعل هذه الجرائم ترقى الى جرائم حرب ضد الإنسانية .

و تطالب منظمة #انتصاف كل الحقوقين الشرفاء في العالم و منظمات الأمم المتحدة و مجلس الأمن الدولي بالقيام بواجباتهم تجاه الانتهاكات و المجازر التي تحدث في اليمن ، كما نطالب باجراء تحقيق دولي نزيه و محايد و تقديم المجرمين للعدالة.

——————

صادر عن منظمة #انتصاف لحقوق المرأة والطفل
صنعاء- الجمهورية اليمنية.
الجمعة 13/ محرم/1441ه الموافق 13 /سبتمبر/2019م.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة