قيادة وزارة وشركة النفط تناقش مع منسقة الشئون الإنسانية استمرار احتجاز تحالف العدوان لسفن المشتقات النفطية

متابعات | تهامة نيوز

أكد لقاء لـ معالي وزير النفط والمعادن الأستاذ/ احمد عبدالله دارس، والمدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية الأستاذ/ياسر الواحدي، أن منع دخول السفن يتسبب في زيادة معاناة الشعب اليمني وانعدام شامل لكافة للخدمات الاساسية وحدوث ما لايحدث عقباه.
 
وفي اللقاء الذي حضره ونائب المدير العام التنفيذي للشئون التجارية الدكتور رامي حناب مع منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن ليزا غراندي، ناقش اللقاء مسألة احتجاز تحالف العدوان لسفن المشتقات النفطية ومنعها من الدخول الى ميناء #الحديدة رغم حصولها على تصاريح من قبل الامم المتحدة لأكثر من 38 يوما. مما انعكس سلبا على الوطن  والمواطنين وتسبب بظهور اختناقات تموينية حادة وحدوث ازمة تموينية في امانة العاصمة وباقي المحافظات .
 
وطالب اللقاء الأمم المتحدة سرعة التدخل والاضطلاع بواجبها والضغط على تحالف العدوان بالافراج الفوري عن سفن المشتقات النفطية.
 
وشدد على دور الأمم المتحدة والقيام بواجبها وضرورة تحييد القطاع النفطي بإعتباره مرتبط بحياة المواطنين ومتطلباتهم اليومية.. منوها بجهود منسقة الشؤون الإنسانية باليمن وماتقوم به من جهود  .
 
وتمنى اللقاء ان يلمس اليمنيين تغير اكثر ايجابية ومواقف حازمة وصارمة للأمم المتحدة امام ممارسات تحالف العدوان الاجرامية في حق الشعب اليمني ولما من شأنه دخول سفن المشتقات النفطية المحتجزة وضمان عدم احتجازها مستقبلا.
 
من جانبها ثمنت منسقة الشئون الإنسانية ليزا غراندي ما تقوم به وزارة النفط والمعادن وشركة النفط اليمنية من جهود لتوفير ما أمكن من المشتقات النفطية المتبقية في الخزانات وحسن ادارتها. لافتة إلى أهمية دور وزارة النفط والمعادن وشركة النفط اليمنية في توفير إحتياجات الشعب اليمني من المشتقات النفطية وتلبية كافة احتياجات القطاعات.
 
داعية إلى ضرورة الإلتزام بالجوانب الإنسانية والقانون الدولي الإنساني ومقتضيات اتفاق استوكهلم فيما يتعلق بتحييد المنشآت النفطية.
 
كما أبدت منسقة للشئون الإنسانية إستعدادها إطلاع الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي في جلسته القادمة يوم الاثنين القادم على الصعوبات التي تواجه شركة النفط اليمنية وكذا القضايا التي تم مناقشتها خلال اللقاء لوضع المعالجات المناسبة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة