تحت شعار الحديدة وصية الشهيد الرئيس الصماد وتواصلا لانشطة هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية وفي اطار خطتها لتفعيل تنمية قطاع الثروات المعدنية بمحافظة الحديدة نحو تحقيق التنمية المستدامة.

الحديدة | 3 يوليو | تهامة نيوز : بدات الهيئة والسلطة المحلية بمحافظة الحديدة ممثلة بالأستاذ محمد عياش قحيم تنفيذ الخطوة الاولى لعملية تاهيل البنية التحتية لمناجم الملح والجبس بمديرية الصليف حيث تم نزول رئيس الهيئة أ/ ابراهيم الوريث ومدير عام فرع الهيئة بالحديدة م/ وليد القدمي وبرفقة الاخ/غالب حمزة وكيل محافظة الحديدة والاخ / محمد الحضرمي منسق مكتب الرئاسة لتنمية المعادن الى مديرية الصليف

حيث تم اللقاء بالسلطة المحلية بمديرية الصليف ممثلة بالاستاذ/ عبدالرحيم الشامي مديرية عام المديرية ونائب رئيس مجلس ادارة شركة إنتاج وتسويق الملح محمد جندس وعدد من اعضاء مجلس الإدارة.

وقام الجميع بالنزول والاطلاع على مناجم الملح والجبس ومقر الشركة وبرفقة الفريق الهندسي الذي يقوم باعداد الدراسات الفنية والتصاميم اللازمة لاعادة تاهيل البنية التحتية المتمثلة في اصلاح وتسوية الطريق المؤدية الى المناجم ورفع المخلفات المتراكمة داخل المناجم وكذلك اعادة تاهيل وترميم مبنى شركة انتاج وتسويق الملح والجبس بالعمل على سرعة البدء في التنفيذ.

وخلال اللقاء تم استعراض الخطوات العملية التي سوف تقوم بها الهيئة في إطار التنفيذ، واكد رئيس الهيئة ابراهيم الوريث ان هذه الخطوات العملية تاتي في اطار حرص الهيئة بالعمل على اعادة تاهيل شركة انتاج وتسويق الملح بالصليف بما يعزز الحفاظ على حقوق المساهمين في الشركة من ابناء الصليف وكمران واللحية وكذا العمل بما يمكنها من العودة الى الصدارة مجددا لتقوم بدورها الريادي الهام في قطاع التعدين، وكلف فرع الهيئة بالمحافظة متابعة البدء في التنفيذ.

من جانبة حث وكيل المحافظة غالب حمزة ومدير المديرية عبدالرحيم الشامي شركة الملح على اهمية ابداء التعاون الجاد مع الخطوات التي تقوم بها الهيئة والسلطة المحلية بالمحافظة بما يحقق المصلحة العامة للجميع.

ورحب نائب رئيس مجلس ادارة الشركة واعضاء مجلس الادارة بالخطوات التي تعمل الهيئة على تنفيذها كما تم استعراض ونقاش بعض الصعوبات والمعوقات التي تواجه الشركة مع رئيس الهيئة والسلطة المحلية وأكد الجميع العمل على حلها بالتنسيق والتعاون مع كافة الجهات المعنية

يأتي هذا العمل في إطار التمهيد لإطلاق عملية استثمار صناعي واسع لخامات الملح والجبس .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة