أخر الأخبار

مناقشة ترتيبات إحياء ذكرى عاشوراء في الحديدة.

#الحديدة

ناقشت اللجنة التحضيرية لمناسبة ذكرى عاشوراء بمحافظة #الحديدة صباح اليوم الأحد برئاسة القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم ترتيبات إحياء الذكرى.

وتطرق الإجتماع بحضور عضو مجلس النواب علي خبال ووكلاء المحافظة أحمد البشري وعبدالجبار أحمد ومحمد حليصي وعلي قشر وعلي الكباري ورئيس جامعة #الحديدة الدكتور محمد الأهدل ومدراء المكاتب التنفيذية وشرطة المحافظة العقيد هادي الكحلاني إلى الجوانب المتصلة بتحديد مناطق وأماكن تنظيم الفعاليات المصاحبة لهذه الذكرى بمراكز ومربعات مديريات المحافظة.

وفي الاجتماع أشار قحيم إلى أهمية توسيع المشاركة المجتمعية لإحياء ذكرى عاشوراء لإستلهام دروس القيادة والهداية والولاء والعزة والحرية والتضحية والفداء من حياة الإمام الحسين عليه السلام.

ولفت إلى التحديات الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان ما يتطلب تضافر جهود الجميع وإستمرار تسيير القوافل ورفد الجبهات بالرجال والمال والعتاد لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

ودعا القائم بأعمال محافظ الحديدة مدراء ومسؤولي المكاتب المعنية والمديريات إلى تفعيل الدوائر الثقافية والتربوية والتعليمية والإجتماعية والهيئة النسائية والإعلامية  وتنظيم فعاليات وأنشطة وفقاً للبرنامج المعد من اللجنة التحضيرية لإحياء هذه الذكرى.

فيما أستعرض وكيل أول المحافظة خطة العمل والبرنامج الزمني لإحياء ذكرى عاشوراء بما يليق بمكانة الإمام الحسين عليه السلام والتأكيد على أهمية السير على قيمه ومبادئه ونهجه القويم ورؤيته وموقفه لمواجهة التحديات المحدقة بالوطن والصمود في وجه العدوان والطغيان.

وأشار أحمد البشري إلى أهمية التحضير الجيد لإحياء ذكرى عاشوراء بما يتناسب مع الأحداث التي مرت بها .. وحث الجميع على المشاركة الواسعة في الفعالية التي ستقام يوم الجمعة التاسع من محرم 1442هـ بمركز المحافظة إحياءً لذكرى عاشوراء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة