الأخبارالأخبار الدولية

قائد البحرية الإيرانية يؤكد مراقبة الأسطول الأمريكي منذ بداية تحركه

وكالات | 25 سبتمبر | تهامة نيوز : أكد قائد القوة البحرية في الجيش الإيراني الأدميرال حسين خانزادي، مراقبة الأسطول الأمريكي منذ بداية تحركه من قواعده البحرية.
وقال الأدميرال خانزادي في برنامج متلفز: “نراقب أسطول البحرية الأمريكية الإرهابي منذ البداية، ومنذ اللحظة التي يفصلون فيها حبالهم عن الرصيف، تتم مراقبتهم على طول الطريق، حيث تقوم بحرية جيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية اليوم بالطرق الخاصة التي تم تجهيزها بها بمراقبتها نقطة تلو الأخرى حتى دخول منطقة المحيط الهندي.

وأضاف “في هذه المنطقة، تجري عمليات الرصد بمزيد من العناية والاهتمام، وعادةً لم تدخل آخر وحدة أمريكية كبرى إلى منطقة الخليج في الأشهر العشرة الماضية، لأنهم كانوا قلقين للغاية بشأن الاقتراب من المنطقة، كما إنهم قلقون من أن سلوكهم سيواجه برد حاسم من قبل القوات المسلحة الإيرانية”.

وتابع خانزادي قوله إن ” الأمريكيين في نقطة ثابتة على بعد 600-700 كيلومتر تقريبًا من الحدود البحرية للجمهورية الإسلامية الإيرانية، ويتخيلون أنهم بعيدون عن متناول أيدينا، غير مدركين أنهم تحت رصدنا في نفس الوقت من لحظة إلى أخرى”.

وأوضح أن الوجود الأمريكي في المنطقة هو لطمأنة الدول العميلة، مضيفًا “المياه الخاضعة للسيادة الإيرانية آمنة للغاية، ويتم استقبال كل إشارة من أي سفينة، حتى اسم قائد السفينة والفترة التي مرت بها وما هي خصائصها موجودة في قواعد بياناتنا ويتم مشاهدتها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة