مناقشة ترتيبات إعداد خطة المرحلة الثانية “تحليل الوضع الراهن” من الرؤية الوطنية #بالحديدة

الحديدة | 28 سبتمبر | تهامة نيوز : ناقش اجتماع عقد بمحافظة #الحديدة اليوم الإثنين برئاسة وكيل المحافظة عبدالجبار أحمد محمد الترتيبات الخاصة بإعداد خطة المرحلة الثانية “تحليل الوضع الراهن” من الرؤية الوطنية ومتطلبات الربط الشبكي بين مركز المعلومات وجميع المكاتب والمديريات بالمحافظة.

وأستعرض الإجتماع دليل إعداد المرحلة الثانية و قاعدة البيانات والمؤشرات على مستوى الجهات والمديريات المطلوب جمعها للخروج بتقرير عام عن الوضع التنموي للمديريات والمحافظة بشكل عام.

وفي الإجتماع الذي ضم مدراء التربية عمر بحر والتخطيط محمد الدبعي والوحدة التنفيذية للضرائب على كبار المكلفين أمين الحوثي 

والسكرتارية الفنية احمد هبص ونائب مدير مركز المعلومات هاشم الجرموزي أكد وكيل المحافظة أهمية أن ترتكز خطط المرحلة الثانية من الرؤية الوطنية 2021-2025م على تحليل الوضع الراهن للإحتياجات الخدمية والتنموية بالمحافظة.

ولفت عبدالجبار إلى أهمية الاستفادة من التجارب السابقة والخطط والدراسات الموجودة .. مشددا على ضرورة أن تكون الحديدة أنموذجاً في تحليل الوضع الراهن، والانتقال إلى المرحلة الثانية من مراحل إعداد الخطة المتمثل بالتخطيط التشاركي.

وأشار إلى ضرورة العمل بروح الفريق الواحد واستغلال الفرص والإمكانات لإنجاز المشاريع والخطط التي تضمنتها الخطة المرحلية الأولى من الرؤية.

كما أكد أهمية التنسيق مع المبادرات المجتمعية  وتوسيع المشاركة المجتمعية في مختلف القطاعات .. حاثا على أهمية إستحضار تضحيات ودماء الشهداء من الجيش واللجان الشعبية لتكون دافعا للإنتصار في مرحلة البناء والتنمية والتغلب على التحديات التي فرضها العدوان والحصار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة