صلح قبلي بريف إب ينهي قضية قتل بين أل ضاوي وآل ضبعان

أنهى اليوم صلح قبلي تقدمه وكيل أول محافظة إب عبد الحميد الشاهري ، قضية قتل وقعت بالخطأ قبل عامين وراح ضحيتها المجني عليه جابر أحمد يحيى ضاوي من عزلة المقاطن بمديرية ريف إب.

وفي الصلح القبلي بحضور المشرف الاجتماعي للمحافظة يحيى القاسمي , أعلن أولياء دم المجني عليه جابر ضاوي العفو عن المتهمين في القضية من بيت ضبعان والتنازل لوجه الله وتشريفاً للحاضرين وامتثالا التوجيهات القيادة الثورية الداعية لحل النزاعات والخلافات البينية والداخلية وتعزيز اللحمة الوطنية والجبهة الداخلية لمواجهة العدوان .

وبدورهما أشاد الشاهري والقاسمي، بمكرمة بيت ضاوي وعفوهم الكريم عن الجناة في القضية وتحقيق المصالحة والحرص على إعادة اللحمة بين الأسرتين وإنهاء القضية محل الخلاف ..

وأكدا أن حل القضايا المجتمعية بطرق أخوية ومرضية تسهم في الحفاظ على الأمن والاستقرار وإخماد نار الفتنة والاقتتال وتوحيد الصفوف والتفرغ لمواجهة العدو الذي يستهدف اليمن أرضاً وإنساناً.

وأشارا إلى أن حل قضايا الثار يعد ترجمة عملية لدعوات قائد الثورة والقيادة السياسية في إصلاح ذات البين ومعالجة القضايا المجتمعية في إطار المصالحة الوطنية الشاملة والحرص على إخماد المشاكل البينية التي يستغلها العدو ويؤججها بهدف اشعال نار الحروب والفوضى بين أبناء وقبائل هذا البلد. مشيدين بوعي وحرص أبناء الشعب اليمني على تفويت الفرصة وافشال مؤامرات المتربصين بهذا الوطن من قوى العدوان ومرتزقتهم للنيل من الجبهة الداخلية .

حضر الصلح مدير عام مديرية السياني أشرف الصلاحي و عدد من الوجهاء والمحكمين في هذا الصلح تقدمهم جبران القديمي وحميد دارس

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة