ورشة عمل خاصة بالمعايير الدنيا للتعليم في حالة الطوارئ بمحافظتي الحديدة وحجة

تهامة نيوز
[22/أغسطس/2016]

بدأت بمكتب التربية والتعليم بمحافظة الحديدة اليوم ورشة عمل خاصة بالمعايير الدنيا للتعليم في حالة الطوارئ لقيادات التربية والتعليم بمحافظتي الحديدة وحجة ومنظمات المجتمع المدني بتمويل ودعم من منظمة اليونيسيف .

تهدف الورشة التي يشارك فيها 32 من القيادات التعليمية والتربوية وتستمر أربعة ايام، الى وضع رؤية للمعايير التي يجب أن يلتزم بها جميع العاملين في قطاع التعليم تجاه أبناءنا الطلاب من أجل ضمان حقهم في التعليم في أي مجتمع وفي جميع الاحوال سواء في السلم أو في الحرب .

وفي الورشة القى مدير عام مكتب التربية والتعليم بالحديدة عمر محمد بحر ونائب مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة حجة نبيل صوفان كلمتان اشارا فيهما الى أهمية الورشة للتعرف على المعايير الدنيا في حالات الطوارئ والأزمات والسير بالعملية التعليمية والتربوية وفقا لما خطط له .

ولفتا الى المخاطر الذي تعرض لها القطاع التربوي من قبل العدوان السعودي الامريكي مما تسبب في ظهور العديد من المشاكل والمعوقات اضافه الى فقد الكثير من الطلاب للمدارس مما تسبب في تفاقم المعاناة لدى الطلاب .

كما القيت في الورشة كلمات من قبل مدير منظمة اليونيسيف بالحديدة عدنان عبدالفتاح ومسئولة التعليم بالمنظمة سلام الشهري ومنسق الورشة فهمي سعيد المقطري، أشارت في مجملها الى أهمية استشعار الجميع بالمسئولية للقيام بواجبهم تجاه الطلاب والطالبات ودعم الورش والخطط التي تسير بالعملية التعليمية نحو الوجهة الصائبة لضمان حق الاطفال في ان يكملوا تعليمهم .

ونوهت الكلمات الى أن هذه الورشة تأتي من أجل تعريف المشاركين بكيفية تقديم الخدمات التعليمية في حالات الأزمات بمشاركة مكتبي التربية بالحديدة وحجة وكذا منظمات المجتمع المدني من أجل التغلب على هذه المرحلة لضمان تقديم خدمة تعليمية تتناسب مع الوضع القائم ومراعاة الحالة النفسية للطلاب والطالبات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة