فعالية ثقافية وخطابية لشركتي النفط والغاز وهيئة الجيولوجيا بالحديدة بذكرى استشهاد الامام زيد

الحديدة : تهامة نيوز

نظّمت شركتا النفط اليمنية والغاز وهيئة الجيولوجيا والثروات المعدنية بمحافظة الحديدة اليوم الأحد فعالية ثقافية وخطابية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام تحت شعار ” بصيرة وجهاد”.

وفي الفعالية بحضور محافظ الحديدة محمد عياش قحيم أكد وكيل اول المحافظة أحمد مهدي البشري أهمية إحياء هذه الذكرى للتعريف بثورة الإمام زيد وتجديد الولاء لله ورسولهوالارتباط بالدين المحمدي وأئمة آل البيت وأعلام الهدى عليهم السلام.

ولفت الوكيل البشري إلى دلالات ثورة الإمام زيد وما تمثله من مصدر عزة وكرامة للأمة ومنهج حياة مستمدا ثقافته من القرآن الكريم .. موضحا أن الشعب اليمني يتوج ثورته اليوم ضد قوى الاستكبار العالمي بصموده اﻷسطوري واستمراره في رفد الجبهات وتطوير قدراته العسكرية والإقتصادية.

وفي الفعالية بحضور رئيس جامعة الحديدة الدكتور محمد الأهدل ومدير شركة النفط بالمحافظة عدنان الجرموزي ونواب مدير الجيولوجيا ماجد الأهدل والغاز خالد الأثوري والنفط عبدالستار زعفور، هاني علوي أكد هايل قطشي في كلمة الجهات المنظمة للفعالية أهمية إحياء هذه الذكرى في ظل مايتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار جائر منذ سبع سنوات.

لافتا إلى أن إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد يمثل رسالة بعظمة الشعب اليمني وتماسكه في مواجهة دول العدوان وإفشال مخططاتها اﻹجرامية.

بدوره دعا الشيخ محمد الوافي في كلمة العلماء إلى استلهام الدروس والعبر من تضحية الإمام زيد وآل بيت رسول الله في مواجهة تحالف العدوان الذي يرتكب أبشع الجرائم بحق الشعب اليمني.

وأكد المضي على نهج أئمة آل البيت واستلهام الدروس والعبر من سيرتهم النيرة لتعزيز الصمود في مواجهة والعدوان ومقارعة الباطل.

تخللت الفعالية قصيدتان شعريتان وأنشودة لفرقة الشهيد الصماد عبرت عن عظمة الذكرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة