وقفة احتجاجية أمام مطار صنعاء الدولي

نظم المجلس الأعلى لمنظمات المجتمع المدني وإدارة مطار صنعاء الدولي والحملة الدولية لفك الحصار عن مطار صنعاء، اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية أمام مطار صنعاء الدولي.
وقال مدير مطار صنعاء الدولي خالد الشايف في كلمة له خلال الوقفة إن: المغترب اليمني أصبح يفكر ألف مرة قبل أن يسافر عبر المطارات القابعة تحت الاحتلال، مؤكدا أن جريمة قتل المغترب عبدالملك السنباني ليست الأولى .

وأوضح الشايف أن 30 حالة مرضية تفارق الحياة يوميا من الذين ينتظرون فتح مطار صنعاء، مشيرا إلى أن من يغامر بالسفر عبر المطارات المحتلة مهدد بالوفاة أو القتل أو الاعتقا ل.

ولفت إلى أن آلاف المغتربين اليمنيين والطلبة عزفوا عن العودة إلى الوطن عبر المطارات المحتلة خوفا على أرواحهم في ظل إغلاق مطار صنعاء الدول.

من جهته قال نائب رئيس الحملة الدولية لفك الحصار عن مطار صنعاء عبدالرحمن الحوثي: طالبنا المنظمات الدولية لسنوات، وأرسلنا جرائم العدوان، وتحدث الأحرار من شعوب العالم وطالبوا بفتح مطار صنعاء دون جدوى.

ودعا أبناء الجاليات اليمنية إلى رفع وتيرة الحراك في بلدان المهجر وإشراك أبناء الجاليات العربية والإسلامية لتوفيرغطاء إنساني وحقوقي وقانوني لمظلومية مطار صنعاء.

وطالب من يدعون أنهم حماة الحقوق الإنسانية بتسليم قتلة الشهيد السنباني وكل من ارتكب جرما في حق أي مسافر عبر الأراضي المحتلة، وإطلاق المختطفين من المسافرين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة