وقفات بمديريات محافظة #الحديدة إحياء لذكرى #جمعة_رجب والتأكيد على مواصلة الصمود ودعم القوات المسلحة

#الحديدة/ تهامة نيوز

أقيمت بمديريات محافظة #الحديدة اليوم عقب صلاة الجمعة وقفات إحياء لذكرى أول جمعة من رجب وتأصيل الارتباط بالهوية الإيمانية تحت شعار “الايمان يمان والحكمة يمانية”.

وأشار المشاركون في الوقفات إلى أن إحياء ذكری جمعة رجب يجسد حرص الشعب اليمني على المضي في خطی الرسول ونهجه الكريم.

وأعتبروا جمعة رجب مبعث اعتزاز كونه يوم عظيم في تاريخ اليمن اليمن حيث استجاب ابنائه لدعوة الرسول الأكرم صلى الله عليه وسلم طواعية.

وأكدوا أهمية تعزز الإرتباط بدين الله ومواقف الأجداد الذين ناصروا الإسلام وتجسيد ذلك على الواقع من خلال تطبيق تعاليمه واجتناب نواهية قولا وعملا في كافة أمور الحياة.

كما أكدوا أن التمسك بالهوية الإيمانية السبيل الوحيد لإصلاح واقع الأمة والحفاظ على كيانها وتحصينها من مكائد أعداءها وتحقيق نهضتها وتقدمها.

ولفتوا إلى أهمية الصمود ومواجهة مخططات أعداء الإسلام والمسلمين التي تستهدف عقيدة الأمة وضرب مقوماتها ومنها الحرب الناعمة.

وباركت بيانات صادرة عن الوقفات لقائد الثورة المباركة السيد عبدالملك بدر الدرين ورئيس المجلس السياسي الاعلى المشير الركن مهدي محمد المشاط والشعب اليمني العظيم بمناسبة ذكرى جمعة رجب.

وأوضحت أن الفخر والإعتزاز بإحياء الذكرى يتمثل في الصمود والثبات ورفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد دفاعا عن دين الله والوطن وسيادته واستقلاله .. معتبرة هذه الذكرى فرصة لإعادة أمجاد اليمنيين بمناصرة دين الله ورسالته وتعزيز دورهم في مواجهة قوى الاستكبار.

وأكدت البيانات أهمية استلهام الدروس والعبر من الذكرى في تأصيل الهوية الإيمانية وتعزيز روح الانتماء للدين الإسلامي والثقافة القرآنية.

وشددت على ضرورة اضطلاع الجميع بالدور المنوط بهم في التوعية بمكانة الذكرى في نفوس اليمنيين وإفشال مخططات العدوان الرامية إلى طمس هوية وتاريخ وحضارة الشعب اليمني ودوره في نصرة الإسلام على مر العصور والتاريخ.

وجددت البيانات الدعوة لكل من تبقى من المتورطين في الخيانة بصفوف العدوان للعودة إلى جادة الصواب والحق والوقوف بجانب وطنهم وشعبهم في الدفاع عن السيادة الوطنية ودحر المحتلين.

ودعت إلى تعزيز الصمود ورفد الجبهات بالرجال والمال لمواجهة التصعيد الأمريكي السعودي الاماراتي ودعم القوات المسلحة والقوة الصاروخية والطيران المسير لتوجيه المزيد من الضربات في سياق الرد المشروع على جرائم العدوان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة